مركز الدراسات: بدأنا بأخذ آراء الأردنيين حول حكومة الخصاونة الأرصاد: احذروا الضباب 90 % نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع طقس العرب يوضح احتمالية سقوط أمطار غدا السبت في هذه المناطق - تفاصيل الناصر يدعو لتعيين الإناث كحاكم إداري .. ويؤكد: 16 امرأة تشغلن وظائف عليا الشبول ينعى الزميل الصحافي ممدوح حوامدة الشبول: حكومة برلمانية بعد 3 مجالس نيابية الأمانة: رمي النفايات عشوائيا يسبب مشاكل عديدة متخصصون: الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف عادة حسنة لا عبادة توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن 26 مليون يورو من ألمانيا لدعم التدريب المهني والتقني في الأردن الصحفي الكبير ممدوح الحوامدة في ذمة الله وتقبل التعازي في ديوان ابناء الكرك طقس الأردن..أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق حتى الاثنين درجات الحرارة تنخفض الجمعة في الاردن نجاة عائلة من انهيار سقف منزل بالطفيلة-صور الشواربة: عمان أصبحت حديثة بعد مشاريع البنية التحتية توقيف عدد من أصحاب البسطات العشوائية في المفرق 413.9 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن العراق: الربط الكهربائي مع الأردن يدخل الخدمة في حزيران طوقان: الخزينة دفعت 56 مليون دينار على المفاعلات النووية
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-07-15 09:08 am

زلزال شدته 6.1 درجات يضرب الإكوادور

زلزال شدته 6.1 درجات يضرب الإكوادور

جفرا نيوز - ضرب زلزال شدته 6,1 درجات الإكوادور، الخميس، من دون أن يسبب إصابات لكنه ألحق أضرارا بميناء غواياكيل مركز الهزة، كما أعلن معهد الجيوفيزياء.

وذكر المعهد أن السكان شعروا بالزلزال "على المستوى الوطني".

ووقع الزلزال عند الساعة 17:30 (22:30 ت غ) وحدد مركزه على بعد 13 كلم عن قرية سيمون بوليفار بالقرب من ميناء غواياكيل.

ودعا الرئيس الإكوادوري غييرمو لاسو السكان إلى "الهدوء"، وكتب على تويتر إن السلطات تعمل على "تقييم الأضرار المحتملة في المنطقة".

وقالت ماريا يوجينيا روزيرو المعلمة المتقاعدة التي تعيش في شمال غواياكيل "في البداية اعتقدت أنها رياح وفجأة شعرت أن كل شيء يتحرك".

وأضافت أن الزلزال "كان قصيرا لكنه كان قويا".

وأشار مجلس المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 3 ملايين نسمة إلى أن منزلا في المدينة يجري هدمه انهار وأن بعض المباني أصيبت بأضرار طفيفة.

نزل سكان المنطقة إلى الشوارع للاحتماء من انهيارات أرضية محتملة.

وتقع الإكوادور على صفيحتي نازكا وأميركا الجنوبية البحرية ما يؤدي إلى هزات أرضية باستمرار.

أ ف ب

ويكي عرب