الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-07-14 11:49 am

العبابنة لـ "جفرا" : اجراءات للنقابة بحق صيدلية صرفت "منع حمل لطفل" في مادبا

العبابنة لـ "جفرا" : اجراءات للنقابة بحق صيدلية صرفت "منع حمل لطفل" في مادبا

 
جفرا نيوز - احمد الغلاييني 

أكد نقيب الصيادلة الدكتور محمد العبابنة، أن النقابة ستتخذ اجراء بحق الصيدلية التي صرفت علاج خاطئ لطفل تسببت بدخوله للمسشتفى بعد ارتفاع بانزيمات الكيد واعراض شديدة في الجهاز الهضمي، عن طريق موظف غير مختص يحمل شهادة "معلم صف" ويعمل في احدى المدارس.

وكشف العبابنة في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، أن هناك لجنة ومحكمة داخلية في نقابة الصيادلة،  تمتلك سلطة بمحاسبة الصيدلي ضمن لائحة عقوبات داخلية من الممكن أن تصل إلى سحب المزاولة، ولكن في هذه الحالة قد يتقدم اهل المريض شكوى للقضاء مما يمنع النقابة من اتخاذ الاجراء اللازم بحق الصيدلية لغاية الانتهاء من التحقيق وإصدار القرار النهائب بالقضية.

وانتقد عبابنة الدور الرقابي في وزارة الصحة على الصيدليات والمنشآت الطبية، المناط اليها الرقابة على عمل الصيادلة والتأكد من سلامة اوضاعهم القانونية، معزياً ذلك إلى نقص الكوادر المختصة في الوزارة.

يذكر أن مواطن كتب تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد من خلالها دخول احد اقاربه المستشفى بسبب صرف صيدلاني "حقنة منع حمل" له بدلاً من الدواء المذكور في الوصفة الطبية وتم منحه إياها من طبيب اخر دون الانتباه لها.