النسخة الكاملة

الخصاونة وما الحب الا ..و 1700 مواطن بدهم وظيفة حارس بالتربية..حنين لزمن وريكات بالصحة....الطفر ضارب اطنابه بالعيد..الكركية المية مقطوعة يا افندم.. بدنا نعرف وين حقك تعرف..خيول با اللويبدة ؟

الخميس-2022-07-14 10:53 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين 


الخصاونة السفير
ظهر وزير الدولة للشؤون الخارجية الاسبق بشر الخصاونة في حديثه الدقيق كدبلوماسي مع احدى الفضائيات ،وكان رئيس الوزراء ، يحاول ايصال رسالة حمالة اوجه ، وظهر السفير العتيق، وقد استخراج مكنونات شخصيته القديمة في الخارجية ،واصبح يمسك بتلابيب الملفات الخارجية، وأجاب بشفافية  على الكثير من الاسئلة.... وما الحب الا للحبيب الاول.!
*******
مجلس وزراء مصغر
مجلس وزراء مصغر يضم بعض الوزراء السابقين  يجتمع كل فترة، لاتتجاوز اسبوعين تقريبا ، حيث يتم عقد اجتماع يتم فيه على الطاولة  طرح و مناقشة المستجدات على الساحة المحلية، بكل التفرعات مع سرد اجمل واحلى الذكريات ، مع احتساء فناجين القهوة  واستمتاع البعض بارجيلة التفاحتين .. السهرة تمتد لساعات متاخرة.
********
لحقوا 1700 مواطن بدهم وظيفة حارس
لحقوا 1700 مواطن بدهم  وظيفة حارس واحد بالتربية   فقط.....حيث وصلت ملفات ضخمة جدا من ديوان الخدمة المدنية الى وزارة التربية والتعليم ، وكشف بأسماء المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية لوظيفة حارس واحد  ، والبالغ عددهم 1751 مرشحاً تمهيدا لنشر اسماء المرشحين في الصحف من خلال وزارة التربية، لغايات استكمال اجراءات عقد المقابلات الشخصية بهدف تعبئة الشواغر لهذه الوظيفة ارجوكم انتبهوا للارقام   .. 1751 يتنافسون على  وظيفة  حارس  واحد
*********
حنين لزمن الوزير وريكات
حنين لدى بعض اطباء وكوادر وزارة الصحة لزمن وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات الذي جعل الصحة وزارة سيادية وبحسب حديثهم ،...وريكات واوقف التدخلات الخارجية، في عمل الوزارة ..، وضبط التحويلات الى خارج مستشفيات وزارة الصحة  وحسن  دخول الكوادر العاملة، وقدم حوافز ومنح لهم من العوائد المالية للمستشفيات ،....حيث اتبع وريكات نهجا جديدا في تخصيص موارد ذاتية للصحة ، من ضبط التحويلات الخارجية  ، وبنهج جديد، واستفادة الاطباء من العوائد  وعلاج المرضى بالصحة ،وكذلك من خلال عائدات التأمين على الحوادث التي  كانت تلزم القطاع الخاص بدفعها... وبعضهم قالوا بجلسة بعيد الاضحى..." سقا الله على ايامك على وريكات....!.
************
المرحلة ريلاكس
شخصيات سياسية  قالت" لجفرا": تحتاج صعوبة المرحلة والفوضى التى تسود والاشتباكات بكل الاتجاهات الى ضرورة التقاط الأنفاس والهدوء بسبب حساسيتها في الاجتماعات الدول الكبرى والاحلاف والأزمة الاقتصادية، و الأهم نحتاج لضبط إيقاع الفيس المشتعل والتحدّث عن الاستقرار الداخلي باعتباره مطلب يحظى بالإجماع الوطني رغم غلاظة التحديات وحساسيّة المرحلة والترتيبات التي تجرى
*******
الحكومة وداعًا للإعفاءات في قانون الاستثمار
الحكومة سترفع يدها وستقول وداعًا للإعفاءات  في مشروع قانون الاستثمار الجديد .. حيث سيتم إغلاق الثغرات التي وفرتها قوانين وتشريعات وضبط الاعفاءات، التى كانت تتم بموافقات رسميّة من مجلس الوزراء بناءً على تنسيبات الوزراء والمعنيين..،بعد التدخل  من شخصيات خمس نجوم و أصحاب النفوذ والقوى المخفية عند الحكومة ،والجهات المعنية، بمعنى درجة الواسطة والمحسوبية هي التي كانت تحكم الدرجات.
*********
خيول وزمن الفروسية في اللويبدة
خيول وزمن الفروسية ستعود الى اللويبدة عبر مسيرة كرنفالية مشياً على الأقدام على أنغام معزوفات موسيقية حية، من دوار باريس إلى ساحة نقابة الفنانين الأردنيين في جبل اللويبدة، الحضور بالملابس والأقنعة المسرحية والأعلام والألوان خلال ايام .زمن الخيول عاد .. الامانة  جهزت الكرنفال 
*********
الكرك وانشاء تلفريك
تدرس موسسة اعمار الكرك انشاء تلفريك من مبنى البانوراما في منطقة المرج الى جوار قلعة الكرك والبرج الشرقي في المدينة المشكلة التى تواجة ذلك تلفريك هي ارتدادات واهتزازات  الالات الضخمة على القلعة والدراسات قائمة لتجاوز هذه العقبة الكاداء  والبحث عن هبوط التلفريك  بمنطقة اخرى مجاورة للقلعة قرب البرج الشرقي حسب التسريبات.
**************
 وين حقك تعرف ..؟
من حقنا ان نعرف وين منصة حقك تعرف...؟ حكومة الرزاز قامت بانشا ئها وحكومة الخصاونة قامت بالغاء حقك نعرف واحنا ما عرفنا لماذ الانشاء والالغاء ..... وكذلك ماهي اخبار الاستاذ سند الالكتروني الذي جاء لمنع الواسطة بواسطة روبوتات بالوزارات وخدمات الكترونية وباسم مستخدم واحد وكلمة سر واحدة أسمة سند والان صار بإمكانك ان تدخل إلى 8 وزارات و مؤسسات .. الحكومة أعلمت المواطنين أن البحث عن سند أو واسطة في مؤسسة رسمية " هو اليوم بكبسة زر فقط يارب.
 *************
الطفر ضارب اطنابه
يبدوا ان الطفر ضارب اطنابة  مزبوط هذه المرة  حيث تراجعت مبيعات الأضاحي   خلال  ايام العيد إلى ما يقارب 50% عن العام الماضي، بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين  أن عدد الأضاحي التي تم بيعها في مختلف محافظات المملكة، لم تتجاوز 250 ألف رأس في حين كان المعروض يتجاوز 550 ألف رأس. وبخصوص  شراء الملابس انخفض الاقبال  نحو 30 %  وكان الاقال ضعيفا  قبل يوم العيد  عكس السنوات   الماضية 
***************
بنوك تاخذ قروض من بنوك
بنوك تاخذ قروض من بنوك  حيث افق بنك الاستثمار الأوروبي، على منح قرض تمويلي طويل الأجل بقيمة 100 مليون يورو من أصل 300، لمساعدة بنوك أردنية لإعادة إقراض هذه المبالغ للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، استجابة لتداعيات جائحة كورونا.
***************
انطواء شخصية
تعيش احدى الشخصيات المعروفة حالة انطواء وقد اختصرت استقبال الاتصالات والزيارات المنزلية بعد خروجها من موقع المسؤولية ولا ترد على الاتصالات الهاتفية، منذ فترة حتى خلال الاعياد ، وذلك حتى لاتفسر خطوة استقبال الزوار ،من قبل من يصطاد بالمياه العكرة،على غير ما تحتمل ، الشخصية غائبة لعل وعسى ان تعود..!
*************
للراغبين واصحاب الذوق الرفيع سيارة (بورش 2021)- بعمان بمليون سيارات البورش في العيد
ظهرت سيارات حديثة جداً مثل البورش في بعض مناطق عمان الغربية خلال ايام عيد الاضحى ... للعلم سيارات البورش تاتي من المصانع التي تقوم بتصنيع أعداد محدودة منها ...وبعيد عن أصحاب القلوب الضعيفة، وحسب خبراء سعر سيارة البورش من (750) ألف إلى مليون دينار .
*************
الكركية المية مقطوعة يا افندم
تصاعدت شكاوى من  مواطنين في العديد من مناطق محافظة الكرك ،وخاصة مناطق الشمال وبذات منطقة الربة، ومحيطها من انقطاع المياه، ووفق حديث الاهالي ومنهم ايمن سليمان المجالي.. ان هناك نقص بالمياه عن منازلهم وانقطاعها لفترات طويلة ، ناهيك عن ضعف التزويد الدائم على مختلف الخطوط ، وانتقدوا عدم الالتزام بأدوار التوزيع، ولجوء الناس لشراء الصهاريج الخاصة ، ووجود عدم التزام بالدور.. وهي فوضى   لحقنا ياوزير المياه..