الخدمة المدنية يدعو القطاع الخاص للمشاركة في حل مشكلة تعيين ذوي الإعاقة خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-07-13 02:08 pm

الطراونة لـ "جفرا": المتحور الخامس سريع الإنتشار ويمتلك قابلية أكثر باختراق جهاز المناعة

الطراونة لـ "جفرا": المتحور الخامس سريع الإنتشار ويمتلك قابلية أكثر باختراق جهاز المناعة




جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد أخصائي الأمراض الصدرية والتنفسية الدكتور محمد الطراونة، أن الوضع الوبائي الحالي يتطلب زيادة عدد الفحوصات وتفعيل دور المركز الوطني للاوبئة بالتوعية والارشادات الصحية والتشديد على ضرورة الالتزام بالكمامة في الاماكن ذات الاختطار العالي والتجمعات، تزامناً مع انتشار متحور أوميكرون بي أيه.5.

وكشف الطراونة في رده على استفسارات "جفرا نيوز"، أن متحور أوميكرون بي أيه.5 يعتبر السائد حالياً في المملكة، وينتشر اسرع من المتحورات السابقة بـ 4 مرات مما سينعكس على ارتفاع أرقام الإصابات خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن المتحور الخامس من أوميكرون يمتلك قابلية أكثر باختراق جهاز المناعة، مبيناً أن اللقاح المضاد يقلل من فرص الأعراض القوية والدخول للمستشفيات لا الاصابة بالفيروس.

وأضاف الطروانة أنه يجب على كل شخص يعاني من أعراض الفيروس، التوجه لاجراء الفحص المخبري المطلوب وعزل نفسه في المنزل والابتعاد عن الاختلاط.

وشدد على ضرورة حماية الفئات ذات الاختطار العالي وكبار السن من لديهم امراض كامنة ومزمنة، وزيادة التوعية 
بالابتعاد عن المصافحة والتقبيل والاختلاط الزائد غير المبرر، واجراء فحوصات دورية للعاملين في القطاع الصحي خاصة مع ارتفاع امكانية تعرضهم للإصابة، بالإضافة إلى نشر التحديثات والبروتوكلات وتوفير المضادات المعتمدة للفيروس.