الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2022-07-07 07:46 pm

مظاهرات واستقالات في "القارة العجوز" .. ومصادر لـ جفرا : بوتين يرسل شروطه سراً

مظاهرات واستقالات في "القارة العجوز" .. ومصادر لـ جفرا : بوتين يرسل شروطه سراً

جفرا نيوز - فرح سمحان 

الواضح أن معالم خريطة سير المشهد الأوروبي بما يتعلق بالمفاوضات بين موسكو ودول الإتحاد جعلت الكرة في ملعب القيصر الروسي فلاديمر بوتين ، سيما بعد الفشل الأوروبي الذريع في الإستغناء عن موارد الطاقة الروسية وإيجاد بدائل لها حتى وأن تعهد المفوضية الأوروبية بصياغة خطة طوارئ لمساعدة الدول الأعضاء للإستغناء عن تلك الموارد  يتجه نحو طريق مسدود . 

النتائج بدت جلية على الساحة الأوروبية فعدم مقدرة دول الإتحاد الاستغناء عن موارد الطاقة الروسية سينجم عنه وابل من المظاهرات الشعبية كما حدث في ايطاليا التي تشهد الآن مظاهرات عديدة  إلى جانب استقالات رؤساء حكومات ، ما يعني أن أمن القارة العجوز بات مهدداً من قبل موسكو ورهينة لقرارات بوتين ومزاجيته في بعض الأحيان . 

دول أوروبية عديدة من بينها ألمانيا نددت بالإجراء الذي يتعلق بجعل قرار التمديد  لضخ الغاز لأوروبا عبر سيل الشمالي ولغاية عشرة أيام من طرف روسيا ،  وكانت ألمانيا قد صرحت بأنها ستعمل على إزالة أسباب توقف إمدادات غاز روسيا عبر خط أنابيب "نورد ستريم" . 

رسائل روسية "سراً " 

مصادر سياسية أوروبية رفيعة المستوى أكدت لـ جفرا نيوز ،أن روسيا باتت ترسل شروطها للعديد من الدول الأوروبية سراً ، ومنها ألمانيا على أمل الرضوخ من قبلها للعرض الروسي . 

مسؤولون أوروبيون صرحوا أن الحلول البديلة لإيجاد شبكة توزيع طاقة والاستغناء عن موارد الطاقة الروسية لا يمكن أن يحدث لخمس سنوات قادمة ، وبالتالي الحرب الروسية - الأوكرانية بدأت في نطاق مصغر لتصبح اليوم الرقعة التي جعلت من أوروبا نسخة مصغرة للحروب العالمية السابقة بيد " إنها الحرب الإقتصادية " .