النسخة الكاملة

جامعة الزرقاء تعقد دورة لموظفي الأمن الجامعي

الخميس-2022-07-07 02:02 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - نظمت جامعة الزرقاء خلال فترة 3-6/7/2022م دورة تدريبية لموظفي الأمن الجامعي بهدف رفدهم بالمهارات التي تحسن من مستوى أدائهم.

وتضمنت الدورة التي قدّمها عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعده والدكتور علاء الدين الشافعي تأهيل موظفي الأمن الجامعي وزيادة معارفهم حول فن استقبال الجمهور وضمان سلامتهم.

وقال المساعدة، ان الدورة تهدف لرفع كفاءة العاملين في دائرة الأمن الجامعي وصقل مهاراتهم الأمنية، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم للحفاظ على الأمن الجامعي، واكتساب الخبرات
 العملية والمعرفية، مبيناً ان الأمن الجامعي لهم دور بارز وكبير في خدمة هذا الصرح العلمي المميز.
ونوقشت في الدورة الإجراءات التي يجب على موظفي الأمن الجامعي الالتزام بها، ومنها السّرّية التامة، والالتزام بالقواعد الأخلاقية، وضبط النفس، والحذر والدهاء، والسعي إلى كشف الحقائق وتأكيدها، إضافة إلى مجموعة من المحظورات، ومبادئ أمن المكاتب، وأمن الاتصالات، وغير ذلك من الإجراءات المتخذة لحماية الجامعة ومنسوبيها.
وتعد جامعة الزرقاء رائدة بين الجامعات الأردنية في تطبيق معايير الأمن والسلامة منذ سنوات عديدة، فما تزخر به الجامعة من أنظمة مراقبة حديثة تغطي جميع مرافق وساحات الجامعة، وبوابات الكترونية منفصلة للطلاب والمراجعين، وسجل الكتروني للزائرين، إضافة الى أحدث التجهيزات الخاصة بأفراد الأمن الجامعي، كفيل بتحقيق متطلبات الأمن الشامل داخل الحرم الجامعي واعتبارها جامعة خالية من العنف.