النسخة الكاملة

تراجع الطلب على الألبسة

الخميس-2022-07-07 09:36 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قدر نقيب تجار الالبسة والاقمشة سلطان علان تراجع الطلب على الالبسة لموسم عيد الاضحى الحالي بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي.

وتوقع علان ان ينشط الطلب على الالبسة خلال اليومين المقبلين موضحا ان الطلب حتى لو شهد تحسنا خلال الايام المقبلة الا انه سيكون اقل من مستوياته لنفس الفترة من العام الماضي.

واشار الى ان الطلب على الالبسة تراجع بسبب عدة عوامل اهمها تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين وزيادة عدد الطرود البريدية وعمليات البيع الالكتروني والتي انعكست سلبا على تجار الالبسة.

وثمن علان دور مديرية الامن و ادارة السير في وضع خطة محكمة للتخفيف من الاختناقات المرورية في بعض المناطق والتي تشهد ازدحامات سير وتعاونها مع القطاع التجاري في عدم اغلاق بعض المناطق.

ودعا المواطنين الى التسوق وعمليات الشراء من التجار نظرا لان التاجر يقوم بتشغيل ايد عاملة اردنية ويقوم بدفع ايجارات وضرائب ورسوم وغيرها اضافة الى ان البضائع التي يقوم بعرضها التاجر غير مقلدة وباسعار اقل من المواقع الالكترونية التي يتم عرضها.

وكان علان قد طالب خلال وقت سابق وزارة الصناعة والتجارة بالاسراع بتنظيم التجارة الالكترونية التي تنامت بشكل كبير خلال السنوات الماضية والتي انعكست على التجار بشكل سلبي بسبب غياب العدالة بين الطرفين.

وطالب ايضا بانشاء مديرية متخصصة للتجارة الالكترونية من خلال اصدار قانون ينظم هذا النوع من التجارة حتى يتسنى للوزارة ضبط هذا النوع من التجارة من جهة وحفظ حقوق المستهلك من جهة اخرى.

الرأي