النسخة الكاملة

ارتفاع حجم الحوالات الواردة من الخارج

الخميس-2022-07-06 10:07 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - شهد الدينار الاردني طلبا قويا خلال اليومين الماضيين مع ارتفاع في حجم الحوالات الواردة بالتزامن مع اقتراب عيد الاضحى وعودة المغتربين العاملين في الخارج لقضاء عطلة العيد وفق ما اكد عاملون في قطاع الصرافة المحلي.

واكدوا أن الطلب على الدينار بدأ منذ بداية الاسبوع الحالي يشهد ارتفاع ملحوظا مع ارتفاع في حجم الحوالات الواردة بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ سعر صرف العملات مقابل الدينار الأردني للبيع امس الدولار 0,71 قرشا والريال السعودي 18.80 والليرة التركية 0,042 والجنيه المصري 5 قروش واليورو 74 قرشا والجنيه الاسترليني,87 قرشا والدرهم الاماراتي 19.3 قرشا.

وقال أمين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية ان الدينار بدأ يشهد طلبا قويا منذ بداية الاسبوع الحالي بالتزامن مع اقتراب عطلة عيد الاضحى المبارك وعودة المغتربين العاملين في الخارج لقضاء عطلة عيد الاضحى

واشار إلى أن النشاط السياحي بدأ يشهد نشاطا ملحوظا خلال الفترة الحالية موضحا ان المملكة الاردنية الهاشمية اصبحت مقصدا لكثير من الدول المجاورة لتمتعها بعدة مزايا اهمها الخدمات المقدمة والامن والتي تحفز الكثير من السياح للتوجه الىى الاردن كمقصد سياحي.

ولفت الى ان حجم الحوالات الواردة الى المملكة شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الايام الماضية حيث ارتفعت حجم الحوالات الواردة بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي مدفوعة بعودة المغتربين العاملين في الخارج والتحويلات الى اقربائهم المقيمن في المملكة.

واتفق نائب المدير العام في شركة العلمي للصرافة لؤي العلمي مع ماذهب اليه ديرانية حول ارتفاع حجم الحوالات الواردة بنسبة 20% تقريبا مقارنة بالعام الماضي.

ولفت العلمي الى ان الدينار الاردني بدأ يشهد طلبا قويا منذ بداية الاسبوع الحالي بالتزامن مع قرب عطلة عيد الاضحى المبارك من جهة وبدأ عودة المغتربين العاملين في الخارج لقضاء الاجازة.

و اكد العلمي ان زيادة الطلب على الدينار الاردني بدأ منذ فترة وجيزة بسبب الاقبال على شراء العقارات.