وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2022-07-03 10:57 am

"الشرق الأوسط" في رومانيا لتعزيز التبادل الأكاديمي والتعاون البحثي

"الشرق الأوسط" في رومانيا لتعزيز التبادل الأكاديمي والتعاون البحثي

جفرا نيوز  – خطت جامعة الشرق الأوسط خطوات عملية نحو تكريس التبادل والتعاون الأكاديمي، من خلال برنامج "ايراسموس+".

وفي هذا الصدد، باشر عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال بالجامعة الدكتور فايز البدري، مهامه الأكاديمية والبحثية في جامعة ترانسلفانيا الرومانية ضمن برنامج "ايراسموس+" للتبادل الأكاديمي.

وتنظر جامعة الشرق الأوسط إلى برامج التبادل الأكاديمي على أنه ثمرة الانفتاح على تجارب المؤسسات التعليمية العالمية بما يعزز من ثقافة الابتكار وتهيئة البيئة المُحفِّزة على التعلُّم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.

بدوره، قال الدكتور البدري إن برنامج الزيارة يأتي ضمن مشاريع الجامعة الرامية إلى توسيع نطاق التعاون مع كبرى الجامعات العالمية، سعيًا منها في الوصول إلى أكبر قاعدةٍ علمية مرموقة تساعدها في تحقيق أهدافها المتعلقة بتقديم برامج أكاديمية رائدة وفق معايير الجودة الشاملة، والارتقاء بمستوى البحث العلمي التطبيقي والدراسات العليا.

وأشار الدكتور البدري إلى برنامج الزيارة يشتمل على عددٍ من النشاطات التدريبية، والتعليمية، والبحثية، إلى جانب مجموعةٍ من اللقاءات الثنائية مع الجانب الروماني لبحث التعاون بين جامعتي الشرق الأوسط وترانسلفانيا.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التبادل الأكاديمي "ايراسموس بلس" يعد برنامجًا للتبادل الثقافي بين الجامعات الأوروبية والجامعات الأخرى ممول من الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى مد جسور التواصل مع العديد من الجامعات الأوروبية، بما يتيح لطلبة الجامعات تسجيل مساقات نظرية وعلمية في الجامعات الشريكة تحتسب ضمن خططهم الدراسية.
ويكي عرب