درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2022-07-03 10:39 am

اخبار عمان

اخبار عمان

 جفرا نيوز -  إعداد: محمود كريشان

عمّان الهاشمية.. مدينة بسبعة جبال وثمانية دواوير.. من جبل القصور إلى جبل عمّان إلى جبل التاج إلى جبل نزال إلى جبل الحسين إلى جبل اللويبدة، تعشق هذه المدينةُ زراعةَ الأبنية في أعالي جبالها، تنبت العمارات والبيوت بحنانٍ يخطف الألباب، فتبدو الجبالُ ما يمتد من الأبنية، وتبدو الأبنيةُ ما يمتد من الجبال.. وصباح الخير يا أهل عمان في هذه الجولة من الأخبار والذكريات:

*آل صيام ومكجي

المحبين والأصدقاء والوجهاء ونخب البلد الوطنية والسياسية والإقتصادية، سيكونوا يوم الأربعاء المقبل، شهودا على ولادة أسرة أردنية جديدة، ومصاهرة ونسب بين عائلتين تمتلكان من العزة والمجد والأصالة الكثير الكثير "صيام ومكجي"، حيث قام رجل الأعمال البارز السيد إبراهيم مصطفى صيام، بتوزيع رقاع الدعوة، بمناسبة زفاف نجله الشاب الأديب وليد، على كريمة السيد براين مكجي.. نبارك للعروسين وعائلتهما، وتتمنى أن يبارك الله لهما، وينعمهما بالخير والبركة والذرية الصالحة.

*لقاء ثقافي

د. محمد أبوعمارة، رئيس جمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين وأعضاء الجمعية إلتقوا  وزيرة الثقافة هيفاء النجار وبحث عدد من القضايا التي تهم المسيرة الثقافية

*أين الوفاء؟..

الفنان والإعلامي العريق عبدالكريم البوريني، معنوياته عالية وصحته في تحسن مستمر والحمد لله، لكنه يبوح بعبارات العتب تجاه الزملاء والأصدقاء الذين لم يكلفوا خاطرهم بزيارته والاتصال به للإطمئنان..!

*لا بد من حيفا..

صدر عن مكتبة كل شيء "ناشرون" للشاعر والأديب والسياسي الفلسطيني عبد الناصر صالح ديوانه الجديد: "لا بد من حيفا".

*محال الأقمشة

تقول خياطة عمّانية طاعنة في العمر فضلت عدم ذكر اسمها: إن أقدم متجر للقماش في عمان هو متجر الحايك طلوع الحايك باتجاه الدوار الأول، وأحمد عوض خلف سوق البلابسة في بداية شارع طلال، و بايزيد وبدير في سوق منكو في شارع فيصل بوسط البلد، بالاضافة الى محلات أخرى تعتبر من أقدم محال بيع الأقمشة في عمان مثل اهرام وفلاحة وصويص والمعشر وبركات.
 
*بناء أجسام

مؤسس لعبة بناء الأجسام في الأردن الزميل الإعلامي العريق المرحوم عبد المنعم أبو طوق كان قد قال: إن النادي الفيصلي كان أول الأندية الأردنية التي أقامت بطولة استعراضية لبناء الأجسام عام 1952 في مقر النادي الفيصلي في الدوار الأول في جبل عمان وشارك في البطولة «آنذاك» البطل الرباع عبدالله الكتة وسمير التلحمي وغالب الشيباني.

*حفل خضوري

جمعية نادي خريجي خضوري طولكرم في الساعة الحادية عشرة صباح يوم غد الاثنين حفل تكريم رؤساء الجمعية السابقين والداعمين لها والذي سيرعاه رئيس الوزراء الاسبق عدنان بدران.

وسيتضمن الحفل تكريم كل من: المهندس عبدالرحمن النجاب، اول رئيس للجمعية، معالي المرحوم احمد ابوعقلة ال خطاب، ثاني رئيس للجمعية، جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، م. ابراهيم السالم، جامعة البترا، نائل عمر عبدالفتاح، اسحق الدقس، د. صلاح الدين عمرو،  مكتب جهاد ابوعودة للتدقيق، المستشار القانوني د. ربحي يعقوب، مهند ملحيس، د. سعدي احمد التميمي.

وذلك في مقر الجمعية الكائن خلدا/ خلف السيفوي/ شارع ساكب/ بناية رقم (٤).

Kreshan35@yahoo.com
ويكي عرب