سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات نتائج الضرر البيئي لتلوث ميناء الحاويات الأربعاء إحباط محاولة تصنيع مادة الكريستال المخدرة داخل المملكة وضبط المتورطين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
Friday-2022-07-01 02:53 pm

جميلة وعذراء الشاشة السورية نادين خوري.. انا طفلة والعمر مجرد رقم - صور

جميلة وعذراء الشاشة السورية نادين خوري.. انا طفلة والعمر مجرد رقم - صور





جفرا نيوز - نادين خوري هي ممثلة سورية قديرة، ولدت عام 1959 في العاصمة السورية دمشق.

واشتهرت من خلال بطولتها في الكثير من الأعمال الدرامية السورية، إلى جانب جمالها الذي جذب أنظار الكثير من المخرجين والمنتجين إليها.



أهم 10 معلومات عن الفنانة نادين خوري

1- ألقابها متنوعة: اشتهرت نادين بألقاب كثيرة مثل "ناديا نصري” و”ناديا حمصي” و "نادين”، لكنها استقرت أخيراً على اسم "نادين خوري” ليكون اسم الشهرة الخاص بها.

2- عذراء الدراما السورية: لم تتزوج الفنانة خوري، وخصصت حياتها كاملة للفن، ولذلك أطلق عليها جمهورها لقب "عذراء الدراما السورية”.

3- هل ندمت على وحدتها: قالت خوري في تصريح سابق لها إنها لم تندم على الإطلاق بسبب عدم زواجها، أو عدم إنجابها.

بسبب أن "الفن أغناني وأعطاني مادة دسمة لحياتي لاتسمح بأن أضيف إليها أكثر، فعوضني بشخصيات الأم والزوجة والأخت والحبيبة”.

4- حاصلة على الشهادة الثانوية فقط: نعم، نادين خوري الممثلة البارعة حصلة فقط على الشهادة الثانوية فقط، فهي لم تدخل الجامعة ولا المعهد العالي للفنون المسرحية، كعادة الفنانين.

5- هذه بدايتها: بدأت الفنانة نادين ببعض الأدوار الفرعية، لكن بدايتها الفعلية كـانت عام 1977 عندما حصلت على دور مهم في مسلسل "رحلة المشتاق”.

6- لهذا السبب تركت مرايا: تركت الفنانة نادين مسلسل مرايا بعدما مثلت فيه العديد من الأدوار، معتبرة أن سبب ذلك يعود إلى رغبتها في إفساح المجال للوجوه الشابة أن تظهر بجانب الفنان الكبير ياسر العظمة.

7- نادين الأم: برعت نادين خوري في دور الأم، حيث أدته في الكثير من المسلسلات التي اشتهرت فيها، مثل "أم علاء” في مسلسل وراء الشمس، ومثلها في مسلسلات مدير عام وبطل من هذا الزمان.

8- الجوائز: حصدت نادين العديد من الجوائز، كان أهمها جائزة عن مهرجان دمشق السينمائي الدولي عام 2007، وجائزة العطاء في هوليود عام 2008.

9- ظهرت بالحجاب رغم أنها مسيحية: ارتدت ندين الحجاب المسلم رغم كونها مسيحية، وذلك خلال تهنئتها المسلمين والعرب بمناسبة شهر رمضان، متمنية الفرحة والسعادة للجميع.

10- هي طفلة: صرحت نادين خوري في إحدى مقابلاتها إنها تعتقد أنها طفلة ولايعنيها عدد سنوات عمرها، وأنها لاتجد نفسها كبيرة بالعمر.
ويكي عرب