الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2022-06-30 06:11 pm

إخماد حريق أتى على 150 دونماً من الأشجار الحرجية بالكورة

إخماد حريق أتى على 150 دونماً من الأشجار الحرجية بالكورة

جفرا نيوز - أخمدت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب إربد، تساندها كوادر حراج مديريات زراعة ألوية الكورة والطيبة والمزار الشمالي، اليوم الخميس، حريقا شب في أراضي حراج منطقة الزمال بلواء الكورة.

وقال متصرف اللواء، بكر الكعابنة، إن الحريق أتى على نحو 150 دونماً من الأشجار الحرجية والأعشاب الجافة، فيما حالت سرعة استجابة كوادر الدفاع المدني وجهود كوادر الحراج دون امتداد النيران إلى مناطق أوسع.

وبين أن الحريق، والذي يجري التحقيق في أسبابه، نجم عنه احتراق 50 شجرة حرجية من نوع اللزاب بشكل كامل، فيما تضررت بشكل جزئي (شفط) نحو 200 شجرة أخرى.

وأشار إلى أنه جرى الإيعاز لمديرية زراعة الكورة بالبدء، مطلع الأسبوع المقبل، بحملات إزالة أغصان الأشجار اليابسة من مختلف المواقع الحرجية، وتقليم الأشجار للحد من أضرار اشتعال النيران.

ودعا الكعابنة المواطنين إلى ممارسة مختلف الإجراءات الوقائية للحد من حرائق الغابات ذات الأهمية البيئية والسياحية، والإبلاغ عن أي حالات للتعدي عليها سواء بالحرق أو قطع الأشجار لغايات التحطيب المخالف للقانون.

يذكر أن لواء الكورة الذي تزيد مساحة الأراضي الخرجية فيه عن 50 ألف دونم، شهد خلال الشهر الحالي نشوب عدة حرائق في الغابات تسببت بخسائر في الثروة الحرجية.
ويكي عرب