تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأربعاء-2022-06-29 07:12 pm

لماذا تحرص الأندية على بيع لاعبيها قبل 30 حزيران؟

لماذا تحرص الأندية على بيع لاعبيها قبل 30 حزيران؟

 تسابق بعض الأندية الأوروبية الزمن لمحاولة التخلص من بعض لاعبيها قبل نهاية شهر يونيو/ حزيران الجاري، رغم امتداد فترة الانتقالات.

ورغم تبقي نحو شهرين على انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن هناك أندية تسعى جاهدة لبيع لاعبيها وإنعاش خزائنها قبل بداية شهر يوليو/ تموز المقبل.

من جانبها، فندت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الأسباب التي تدفع تلك الأندية للتخلص من لاعبيها قبل 30 يونيو/ حزيران، حيث ضربت مثالا بنادي برشلونة الإسباني.

وأشارت إلى انتهاء السنة المالية يوم 30 يونيو/ حزيران، لذا تسعى أندية أوروبا لإغلاق بعض عمليات المغادرة بأموال باهظة، للمساندة في موازنة الدفاتر قبل ذلك الحين.

لهذا السبب، تحاول إدارة برشلونة التوصل لاتفاق مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، الراغب في ضم الهولندي فرينكي دي يونج هذا الصيف.

ويسعى النادي الكتالوني للحصول على 70 مليون جنيه إسترليني نظير بيع دي يونج للشياطين الحمر قبل نهاية الشهر، حيث ستحدد نهاية السنة المالية سقف الرواتب الذي تحدده رابطة الدوري الإسباني للأندية.

وحال نجح البارسا في ضخ 55 مليون جنيه إسترليني لخزائنه مع نهاية السنة المالية، فإنه سينجح بذلك في مساعدة نفسه أمام رابطة الليجا، التي ستمنحه الضوء الأخضر لرفع سقف رواتبه بناء على ميزانيته.

كما صرح ميجيل أنخيل جيل، الرئيس التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بأنه حال فشلهم في ضخ 34 مليون جنيه إسترليني لخزينة الروخيبلانكوس قبل 30 يونيو/ حزيران الجاري، فإنهم سيسجلون خسارة مع نهاية السنة المالية.

ويكي عرب