تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأربعاء-2022-06-29 04:06 pm

"وفق أسبقية الشراء" .. انطلاق مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 الأسبوع المقبل

"وفق أسبقية الشراء" .. انطلاق مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 الأسبوع المقبل

جفرا نيوز - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن طرح تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022 للبيع؛ وفق أسبقية الشراء بداية من الأسبوع المقبل، مما سيتيح أمام المشجعين فرصة أخرى لتأمين مقاعدهم في أضخم حدث رياضي في العالم.

وسيجري تأكيد تذاكر أول نسخة من البطولة في الشرق الأوسط والعالم العربي لأصحابها مباشرة بعد اختيارهم لها ودفعهم قيمتها على الموقع الذي سيفتح أبوابه للمشجعين ابتداء من الثلاثاء 5 تموز/يوليو الساعة 12 ظهراً بتوقيت الدوحة.

ودعا الفيفا متابعي كرة القدم إلى الإسراع بحجز مقاعدهم لحضور منافسات الحدث التاريخي، خاصة وأن عدد التذاكر أصبح محدوداً بعد بيع مليون و800 ألف تذكرة قبل 5 أشهر من انطلاق البطولة، مشيراً إلى أنه قد يجري وضع قوائم احتياطية لطلبات المشجعين على التذاكر في حال تجاوزت مستويات الطلب العدد المتاح من تذاكر المباريات.

وشهدت المراحل السابقة من بيع التذاكر إقبالاً واسعاً من المشجعين في العديد من الدول في أنحاء العالم، وفي مقدمتها، بعد الدولة المستضيفة، كل من كندا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا والهند والمملكة العربية السعودية وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.

ورجح الفيفا، تزايد اهتمام المشجعين بهذه المرحلة من مبيعات تذاكر المونديال بعد أن تعرّف عشاق كرة القدم على المنتخبات الـ 32 المتأهلة للبطولة، وستُغلق هذه المرحلة أبوابها يوم 16 أغسطس/آب المقبل عند الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الدوحة.

ووجّه الفيفا مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم إلى ضرورة التخطيط الجيد للرحلة إلى قطر، وتجنب المواقع غير المصرح بها والتذاكر المزيفة، مشيراً إلى أن الموقع الرسمي الوحيد الذي يمكن من خلاله الحصول على تذاكر كأس العالم FIFA قطر 2022.

وستتوفر تذاكر المباراة الواحدة في جميع فئات الأسعار الأربع، مع العلم أن تذاكر الفئة الرابعة مخصصة فقط للمقيمين في قطر، ويستطيع المشجع شراء 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، و 60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة، وبإمكان المشجع حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم الواحد خلال دور المجموعات؛ وذلك وفقاً لقواعد توافق المباريات، كما يحق لذوي الإعاقة، ومحدودي القدرة على الحركة الحصول على تذاكر ذوي الإعاقة.

و يلتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وشراكة كأس العالم FIFA قطر 2022 ذ.م.م، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالعمل على خفض انبعاثات الكربون المتعلقة بكأس العالم 2022، بما في ذلك انبعاثات رحلات حاملي التذاكر من وإلى البلد المستضيف.

وفي هذا الإطار، يدعو الفيفا جميع المشجعين إلى رفع "البطاقة الخضراء من أجل الكوكب" قبل انطلاق البطولة من أجل تسليط الضوء على أهمية حماية البيئة، كما يدعوهم لمشاركة رسالة مصوّرة يذكرون فيها ما يتعهدون به من إجراءات لحماية البيئة، ويطلبون فيها من غيرهم أن يحذو حذوهم.

وكان الفيفا قد أرسل لكل من تأكدت تذاكرهم خطاباً عبر البريد الإلكتروني يذكّرهم فيه بأهمية خفض انبعاثات الكربون الخاصة بهم، ويعرض عليهم فرصة الفوز بقسيمة لشراء تذكار من قطر.

يشار إلى أن منافسات كأس العالم قطر 2022 تنطلق في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وتتواصل في 8 ملاعب مونديالية على مدى 28 يوماً، وتختتم بالمباراة النهائية في استاد لوسيل يوم 18 كانون الأول/ديسمبر، تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

 
ويكي عرب