الملك في دارة النائب عبد الحليم مروان الحمود - صور إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-06-29 01:07 pm

افتتاح مختبر الممارسة الصيدلانية في جامعة الشرق الأوسط

افتتاح مختبر الممارسة الصيدلانية في جامعة الشرق الأوسط

جفرا نيوز – افتتح في جامعة الشرق الأوسط مختبر الممارسة الصيدلانية في كلية الصيدلة؛ بهدف إكساب الطلبة المهارات والمعارف العلمية والعملية.

ورعى عميد كلية الصيدلة الدكتور عمّار المعايطة، افتتاح المختبر، بإشراف كل من الدكتورة وجدان الشروخ، والدكتورة نورة أبو هديب.

وقد تم إجراء أول امتحان OSCE لطلبة البرنامج الصيدلاني المشترك بإشراف مساعد العميد لشؤون البرنامج البريطاني المشترك، الدكتورة إيناس الخضر.

وأنشئ مختبر الممارسة الصيدلانية تماشيًا مع التحديثات التي أجريت على الخطة الدراسية في الكلية، الهادفة إلى مواكبة التطور العالمي في دور الصيدلاني وما يلزمه هذا التطور من اكتساب للمهارات والمعارف المتعددة.

يذكر أن كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط تهتم بتطوير نظام التدريب والتعليم بشكل دائم، وأن خطتها الدراسية تتسم بتوفير طيف واسع من المجالات، والمهارات المهنية والشخصية، وتوفير فرص تدريب لطلبتها عبر البرنامج الدراسي أو من خلال التدريب في الصيدليات ومصانع الأدوية.

ويتولى تنفيذ الخطة الدراسية أعضاء هيئة تدريسية من ذوي المؤهلات العالية، كما تضم الكلية ثمان مختبرات تعليمية دُشنت بأحدث الأجهزة التدريبية للطلبة في شتى مجالات المعرفة الصيدلانية.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الصيدلة في الجامعة حاصلة على شهادة الاعتماد الأمريكي لبرنامج بكالوريوس الصيدلة (ACPE)، وشهادة الجودة الذهبية المحلية.

وعن برامج الكلية، فهناك برنامج البكالوريوس في الصيدلة (البرنامج المحلي)، وبرنامج الصيدلة البريطاني المشترك (MPharm) الذي أطلقته جامعة الشرق الأوسط ما بين كلية الصيدلة في الجامعة ونظريتها في جامعة ستراثكلايد (Strathclyde).
ويكي عرب