الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2022-06-29 09:42 am

النفط يغلق مرتفعا مع إشارة منتجين رئيسيين إلى حدود طاقتهما الإنتاجية

النفط يغلق مرتفعا مع إشارة منتجين رئيسيين إلى حدود طاقتهما الإنتاجية

جفرا نيوز - أغلقت أسعار النفط مرتفعة لثالث جلسة على التوالي الثلاثاء بينما بدا أن المنتجين الرئيسيين السعودية ودولة الإمارات العربية من غير المرجح أن يكون بمقدورهما إحداث زيادة كبيرة في الإنتاج في حين وافقت حكومات غربية على استكشاف سبل لوضع سقف لسعر النفط الروسي.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 2.89 دولار، أو 2.5 %، لتسجل عند التسوية 117.58 دولارا للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 2.19 دولار، أو 2 %، لتغلق عند 111.76 دولارا للبرميل.

وعزز الخامان القياسيان كلاهما مكاسبهما من الجلسة السابقة التي بلغت نحو اثنين في المئة بعد أن تعهدت مجموعة الدول الغنية السبع بتكثيف الضغوط الغربية الحالية على روسيا من العقوبات بسبب الحرب في أوكرانيا.

واتفق زعماء مجموعة السبع على استكشاف سبل لفرض حظر على نقل النفط الروسي الذي يجري بيعه فوق سعر معين، بهدف خفض الإيرادات التي تستخدمها روسيا لتمويل حربها في أوكرانيا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها لشهر يونيو حزيران إن إيرادات صادرات نفط روسيا قفزت في مايو أيار رغم هبوط في الأحجام.

وقال محللون أيضا إن اضطرابات سياسية في الإكوادور وليبيا قد تفاقم شحا في الأمدادات.

وتترقب الأسواق أحدث بيانات أسبوعية بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة. وأظهر استطلاعان أجرتهما رويترز أن من المتوقع أن مخزونات الخام الأميركية هبطت على مدار الأسبوعين الماضيين.

وتقرير الحكومة الأميركية للمخزونات البترولية والذي كان من المقرر أن يصدر الأسبوع الماضي تأجل بسبب مشاكل في أنظمة الكمبيوتر. وسُتنشر البيانات للأسبوعين معا غدا الأربعاء.

رويترز
ويكي عرب