النسخة الكاملة

"اليرموك" تحصل على جائزة الفرع الطلابي الأميز لتصنيف معهد الخرسانة الأمريكي

الخميس-2022-06-28 07:11 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - منح معهد الخرسانة الأمريكية الفرع الطلابي في  كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجيا بجامعة اليرموك جائزة الفرع الطلابي "الأميز" لعام 2021 ، والتي يمنحها المعهد سنويا للأفرع الطلابية الأكثر نشاطاً وتميزاً، تكريماً لجهود الطلبة المُتقدمة والاحترافية بناءًا على معايير تتعلق بعدد ونوعية الأنشطة والمسابقات التي تقوم بتنظيمها الفرق الطلابية في الجامعات المشاركة.

وعمل فريق جامعة اليرموك خلال عام 2021 على تنظيم عدة مسابقات محلية ساهمت بتعزيز معرفة الطلبة العملية في مجال الخرسانة، بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة في المسابقات العالمية، كان آخرها الفوز بالمركز الثاني عالمياً والأول عربياً في مسابقة الحلول الخرسانية.

كما قام الفريق بتنظيم ندوات محلية وإقليمية بالتعاون مع فروع طلابية من جامعة طنطا في جمهورية مصر العربية والجامعة الإسلامية في بيروت، حيث ضمت هذه الندوات مواضيع متقدمة ورائدة في مجال الهندسة المدنية بالإضافة إلى تشبيك الطلبة 
مع سوق العمل والدراسات العليا والاسهام بتوسيع آفاق الطلبة نحو التقدم المعرفي والوظيفي في مجال الهندسة المدنية. 

كما كان للنشاطات الاجتماعية والتطوعية نصيب من أجندة الفريق، حيث قام الفريق الطلابي بزيارة للمدرسة النموذجية لجامعة اليرموك، كما وقدم محاضرة توعوية لطلبة المدرسة تتعلق بتخصص الهندسة المدنية والجوانب المختلفة لمجالات العمل.

 يذكر أن جائزة الفرع الطلابي "الأميز" هي أرفع جائزة طلابية تقدم للأفرع الطلابية في الجامعات، علماً أن فريق جامعة اليرموك كان قد حصل عام 2019 على جائزة الفرع الطلابي المتميز "Outstanding Chapter".

وقال  مشرف الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الأمريكي في جامعة اليرموك الدكتور فارس مطالقة، إن طلبة جامعة اليرموك يعملون بجهد واتقان  واحترافية، وساهموا برفع اسم الأردن وأسم الجامعة   في المحافل الدولية،  بعد ثناء لجان التحكيم في المسابقات العالمية على ما قدموه من انتاج هندسي مميز. 

وأضاف المطالقة أن خطة الفرع الطلابي لعام 2022 تتضمن الاستمرار في المشاركة في المسابقات المحلية والدولية والأعمال التطوعية لاكمال مسيرة "التميز" والمضي  قدماً في حصد الجوائز الدولية التي من شأنها رفعة سمعة الجامعة في كافة المجالات، وصقل شخصية طلبتنا لبناء جيل واع منتمي لوطنه وجامعته.

وأكد أن هذه المشاركة للطلبة تنعكس عليهم إيجابيا، وتفتح لهم أفق متعددة من خلال المهارات المكتسبة كالعمل الجماعي وكتابة التقارير العلمية وصناعة المحتوى الرقمي، بالإضافة إلى مهارة تنظيم الفعاليات على مستوى عال من التخطيط والاتقان، وإدارة صفحات الفريق الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن طلبة الفرع يقومون ببناء شبكة علاقات متميزة تساعدهم على بناء مستقبل أفضل، عن طريق التشبيك مع اصحاب العمل والجهات ذات العلاقة.

يذكر أن هذا الفريق الطلابي يضم كل من الطلبة، قمر العقيلي، وسارة عبيدات، ومالك أبو الهيجاء، وأحمد بني يونس، ومحمد بني يونس، وياسمين سفاقة، وهديل الشلختي، ولجين راجي ، وسارة الجيزاوي، وحسام العزام، وراما مريان، وأحمد أبو الفول، وأحمد ياسر.
كما ويضم الفريق مجموعة من الطلبة الخريجين، الذين كانوا ضمن الفريق عام 2021، وهم، جعفر بني ملحم، نسيم الرواشدة، نور المحاميد، ايهاب الفقهاء، معاذ الزعبي، يارا عبيدات.