تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-06-28 09:16 am

جمع ثروة من العملات المشفرة..ملياردير شاب يدرس الاستحواذ على أشهر شركة سمسرة

جمع ثروة من العملات المشفرة..ملياردير شاب يدرس الاستحواذ على أشهر شركة سمسرة

 جفرا نيوز - تستكشف بورصة العملات المشفرة FTX التابعة للملياردير الشاب سام بنكمان فريد، قدرتها على الاستحواذ على شركة روبين هود ماركتس، وفقاً لما نقلته "بلومبرغ" عن مصادر، اطلعت عليه "العربية.نت".

وقال أحد المصادر، إن FTX تناقش داخلياً كيفية شراء شركة السمسرة القائمة على تطبيق تقني للتداول، فيما قال شخص آخر إن "روبين هود" لم تتلق عرض استحواذ رسمي من FTX.

بدوره، قال بنكمان فريد في بيان: "نحن متحمسون بشأن آفاق أعمال روبين هود والطرق المحتملة التي يمكننا من خلالها الشراكة معهم".

ومع ذلك، لا توجد محادثات اندماج أو استحواذ نشطة مع شركة روبين هود.

صفقات"سيمنز" تعزز أعمالها التكنولوجية عبر صفقة استحواذ بـ1.6 مليار دولار
ويتحكم مؤسسو "روبين هود"، والرئيس التنفيذي فلاد تينيف والمدير الإبداعي بايجو باهات، بأكثر من 50% من قوة تصويت في الشركة، وفقاً لملف تنظيمي.

وفي مايو، كشف مؤسس بورصة FTX، أن شركة أخرى يسيطر عليها، هي Emergent Fidelity Technologies، اشترت حصة 7.6% في "روبين هود"، إذ دفع حوالي 648 مليون دولار مقابل الأسهم.

وفقدت "روبين هود" حوالي ثلاثة أرباع قيمتها منذ الطرح العام الأولي للشركة في يوليو الماضي، فيما ارتفع السهم بنسبة 14% بعد تقرير "بلومبرغ"، مما أدى إلى إيقاف التداول مؤقتاً على السهم ليغلق يوم الإثنين عند 9.12 دولار.

وأدى ذلك إلى رفع القيمة السوقية لشركة "روبين هود" إلى ما يقرب من 8 مليارات دولار.

وستجمع الصفقة بين شركتين قفزتا إلى الصدارة خلال الطفرة التي أشعلها وباء كورونا، قبل أن تعاني من الانخفاضات الحادة هذا العام في أسواق الأسهم والعملات المشفرة.

كما أنه سيمثل نهاية فترة التحول الدراماتيكي لـ"روبين هود"، وهي منصة تداول شهيرة بين المستثمرين الأفراد، لمعت في معركة "جيمستوب"، وتمتلك 22.8 مليون حساب.

ويُعد بنكمان فريد، البالغ من العمر 30 عاماً، أحد أغنى الأشخاص في مجال العملات المشفرة، حيث تبلغ ثروته حوالي 10 مليارات دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.
ويكي عرب