الملك في دارة النائب عبد الحليم مروان الحمود - صور إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2022-06-27 11:20 am

جوليانا الصادق تحتفظ بلقبها كبطلة للقارة الآسيوية في التايكواندو

جوليانا الصادق تحتفظ بلقبها كبطلة للقارة الآسيوية في التايكواندو

جفرا نيوز - احتفظت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق، بلقبها كبطلة للقارة الآسيوية، بحصولها صباح الاثنين على الميدالية الذهبية ضمن وزن تحت 67 كغم، فيما نال صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) الميدالية الفضية، وتوج زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم) بالبرونزية.

جاء ذلك في ختام مشاركة المنتخب الوطني بالنسخة الخامسة والعشرين، من بطولة آسيا – المصنفة من عيار 4 نجوم - والتي استضافتها مدينة تشنتشون الكورية الجنوبية.

وبهذه الميداليات الثلاث، يكون المنتخب الوطني قد أنهى مشاركته في بطولة آسيا بحصوله على 6 ميداليات من بينها ذهبية واحدة و4 فضيات وبرونزية واحدة.

وجاءت الميداليات الفضية الثلات التي تحققت في الأيام الماضية من خلال، لؤي حميدان (وزن تحت 54 كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) وفهد عمار (وزن تحت 87 كغم).

وافتتحت اللاعبة جوليانا الصادق - المصنفة الأولى في البطولة - مشاركتها بتحقيق الفوز على اللاعبة الفيتنامية نغوين ثي بجولتين دون مقابل في الدور ربع النهائي.

وفي الدور نصف النهائي تمكنت "الصادق" من تجاوز اللاعبة الطاجيكستانية، موكرو خليموفا بجولتين دون مقابل، وفي النهائي فازت جوليانا الصادق على اللاعبة الصينية جونهونج ليو بجولتين لواحدة لتحقق الذهبية الثانية لها على التوالي في بطولة آسيا بعد ذهبية نسخة بيروت عام 2021 وكانت قد توجت بفضية نسخة عام 2018.

وحقق صالح الشرباتي - حامل فضية أولمبياد طوكيو والمصنف الأول على آسيا - الفوز في أولى نزالاته بالبطولة وجاء على حساب لاعب منتخب منغوليا، ألتانجريل أزبايار، بجولتين دون رد، في الدور ربع النهائي، قبل أن يُحقق انتصاره الثاني في الدور نصف النهائي بتخطيه عقبة اللاعب الكوري الجنوبي سيو غان وبجولتين لواحدة قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب الأوزبكي، سلايف، بجولتين لواحدة.

وكان صالح الشرباتي قد توج في النسخة الماضية (بيروت 2021) بالميدالية الذهبية.

من جانبه استهل اللاعب زيد الحلواني مشواره بتحقيق الانتصار على الطاجكيستاني سوناتوف في دور الـ 16 ومن ثم فاز في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام الكوري الجنوبي تيم تي يونغ بجولتين لواحدة.

وتعتبر هذه ثاني ميدالية يُحققها زيد الحلواني في بطولة آسيا على مستوى الكبار حيث كان قد توج في النسخة الماضية عام 2021 بالميدالية الفضية.

ويكي عرب