أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات والسهول لليومين المقبلين العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ سحاب - صور جهات طبية: تراجع بسمعة البورد الأردني واداء المستشفيات الحكومية ضبط اخطر مطلوب في قضايا الاتجار بالمخدرات - تفاصيل عويس ينعى الطالب الزعبي تقارير عبرية: الأردن ومصر أكثر الشعوب معارضة لإسرائيل التربية تحدد موعد نتائج "التوجيهي" الأحد انهاء إعادة تأهيل الجزء الايسر من طريق الكرك القطرانة - صور ابو غزالة: أقرأ الشتائم الموجهة لي بكل راحة وانبساط طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2022-06-27 11:03 am

شركة يابانية تبتكر منازل عائمة مقاومة للفيضانات

شركة يابانية تبتكر منازل عائمة مقاومة للفيضانات

جفرا نيوز - كشفت شركة تطوير الإسكان اليابانية Ichijo Komuten مؤخرًا عن منزل مقاوم للفيضانات لا يظل مقاومًا للماء أثناء الفيضانات فحسب، بل يطفو أيضًا على سطح الماء.

وتقول الشركة اليابانية إنها توصلت إلى إجابة لمنع المنازل من الغرق في الفيضانات إضافة إلى جرفها بسبب السيول. وظهر مؤخراً "المنزل المقاوم للفيضانات" الجديد في برنامج تلفزيوني ياباني شهير وحظي باهتمام كبير على الإنترنت منذ ذلك الحين.

وزارت محطة تي بي إس التلفزيونية اليابانية مؤخرًا أحد مواقع اختبار Ichijo حيث تم وضع منزل الشركة الجديد في اختبار محاكاة للفيضانات. وعلى الرغم من أنه بدا وكأنه منزل عادي عندما بدأ الاختبار، لكن بحلول الوقت الذي بدأت فيه المياه في الارتفاع حوله، يمكن للمشاهدين رؤية الهيكل يغادر الأرض ويطفو في النهاية على ارتفاع بضع بوصات فوقها.

ولقد رأينا جميعًا منازل عائمة جرفتها فيضانات شديدة، ويتميز أحدث ابتكار للشركة بنظام يمنع ذلك تمامًا. المنزل متصل بعدد من قضبان الحديد السميكة البارزة من الأرض بكابلات سميكة تضمن ثباتها في مكانها مع مرور المياه. وعندما تنحسر المياه، يعود المنزل العائم إلى موضعه الأصلي.

ويتميز "المنزل المقاوم للفيضانات" أيضًا بفتحات خاصة تغلق في حالة حدوث فيضان، كما تحتوي السباكة أيضًا على صمامات خاصة تمنع دخول المياه إلى المنزل. ويتم وضع المعدات الكهربائية مثل تكييف الهواء في النصف العلوي من المبنى لضمان عدم وصول المياه إليها.

ووفقاً لمهندسي الشركة، تغمر معظم المنازل عندما تصل المياه إلى مستوى النافذة، ولكن نظرًا لأن منزلهم المقاوم للفيضانات يمكن أن يطفو على ارتفاع يصل إلى خمسة أمتار فوق سطح الأرض، فمن غير المرجح أن تصل المياه إلى النوافذ ويتم إغلاق كل شيء آخر.

ويمكن للعملاء الذين يتطلعون لبناء منزل جديد بالاستعانة بشركة Ichijo اختيار بناء هذا النظام المقاوم للفيضانات بتكلفة إضافية تبلغ 770.000 ين فقط (5700 دولار)، بحسب موقع أوديتي سنترال.
ويكي عرب