أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات والسهول لليومين المقبلين العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ سحاب - صور جهات طبية: تراجع بسمعة البورد الأردني واداء المستشفيات الحكومية ضبط اخطر مطلوب في قضايا الاتجار بالمخدرات - تفاصيل عويس ينعى الطالب الزعبي تقارير عبرية: الأردن ومصر أكثر الشعوب معارضة لإسرائيل التربية تحدد موعد نتائج "التوجيهي" الأحد انهاء إعادة تأهيل الجزء الايسر من طريق الكرك القطرانة - صور ابو غزالة: أقرأ الشتائم الموجهة لي بكل راحة وانبساط طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2022-06-27 10:54 am

من الصين إلى القطب الشمالي بقاربٍ شراعي

من الصين إلى القطب الشمالي بقاربٍ شراعي

جفرا نيوز - انطلق البحار المغامر يانغ جيانشين في 23 حزيران/ يونيو الجاري من مرفأ "سانبي مينغتشو" الصيني في مغامرة جديدة في عرض البحر، للوصول إلى القطب الشمالي، راكباً قاربه الشراعي "تانغ شان 47" .

ويبلغ يانغ من العمر 53 عاماً، وهو يتمتع بلياقة بدنية قوية، وكان في الأصل رامِ سهام. لكنه وقع في حب ركوب القوارب، بعد أن شاهد مسابقات القوارب الشراعية في أولمبياد بكين 2008.

ويمارس يانغ رياضة الإبحار منذ مايزيد عن عشر سنوات. وقد نجح في الإبحار وركوب الأمواج والتجديف وعبور بحر بوهاي ثلاث مرات، كما سبق له أن أبحر على متن مركب شراعي نحو جزيرة نائية، تبعد ما  يزيد عن 2500 ميل بقارب بشراع واحد، قاطعات المسافة في 32 يوماً، دون إمدادات.

وفي مغامرته الحالية التي تستهدف القطب الشمالي، وضع يانغ جيانشين خطته الخاصة واستعد جيداً للطريق الذي لم يسلكه أحد من قبله. ويبلغ طول مسار الرحلة ذهاباً وإياباً 9000 ميل بحري، وسستغرق مغامرته حوالى 4 أشهر. حيث سيقطعها دون توقف ودون كهرباء وامدادات.

"بحر بوهاي مزدحم بالسفن، وبحر اليابان يشهد في فصل الصيف هبوب الرياح وتقلبات الأمواج، ومضيق بيرينغ ضبابي وبارد ورطب، وهو أحد أسوأ البحار في العالم." يقول قال يانغ جيانشين، مضيفاً بأن يتوقّع حدوث أشياء غير متوقعة خلال رحلته. وعليه أن يكون يقظاً وسريع الاستجابة للطوارئ.

ويقول سونغ يونغ هاو، مدرب يانغ "أعتقد أنه سينجح! هذه الرحلة ستحقق رقماً قياسياً جديداً في الصين وحتى في العالم بالنسبة لرحلات الإبحار".

وقبل المغادرة، كشف يانغ جيانشين عن رغبة أكبر، بعد إكمال الرحلة إلى القطب الشمالي، ينوي القيام برحلة حول العالم، ومواصلة خوض مغامرته البحرية حتى عمر الثمانين.
ويكي عرب