درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2022-06-26 01:02 pm

الاعدام شنقاً لقاتل زوجته في الرصيفة.. خطط للجريمة قبل أشهر وقتلها أمام ابنها

الاعدام شنقاً لقاتل زوجته في الرصيفة.. خطط للجريمة قبل أشهر وقتلها أمام ابنها



الجاني قتل طليقته بعدة طعنات داخل محكمة الرصيفة الشرعية


الجاني خطط لجريمته قبل ثلاثة أشهر من موعد ارتكاب الجريمة


جفرا نيوز - أصدرت محكمة الجنايات الكبرى، حكما بالإعدام شنقا بحق قاتل طليقته  أثناء تواجدها في باحة محكمة الرصيفة الشرعية طعنا بـ"فلقة مقص" أدت إلى وفاتها على الفور.

وأعلن قرار الحكم في جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي أديب الخوالدة وعضوية القاضي رمزي النوايسة والقاضي ذياب الطراونة، وبحضور المدعي العام القاضي اسحق أبو عوض.

وجرمت المحكمة القاتل الموقوف منذ شهر آذار/مارس 2021، بحناية القتل العمد، والحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت، علما أن الحكم قابل للتمييز ومميز بحكم القانون.

ووفق المحكمة فقد حصل الطلاق بين القاتل وطليقته قبل 5 سنوات، وعلى إثر ذلك رفع المغدورة دعوى نفقة وحضانة لأطفالها لدى المحكمة الشرعية في الرصيفة.



الجاني خطط لقتل المغدورة قبل 3 أشهر من ارتكابه الجريمة

وأفاد القاتل أمام المحكمة أنه قبل 3 أشهر من موعد ارتكاب الجريمة، خطط لقتلها، حيث اعتاد على متابعة أخبارها، وأخذ يستدرج بناته ليتمكن من معرفة مكان السكنـ تزامناً مع ورود بلاغ من محكمة الرصيفة الشرعية لموعد جلسة يتطلب منه حضورها.

وأحضر الجاني "فلقة مقص خياطة" بطول 25 سنتيمترا، أخفاها داخل مغلف بين مجموعة من الأوراق، ودخل إلى المحكمة الشرعية ولدى وصوله للمحكمة، بحث عن طليقته المغدورة التي كانت قد حضرت برفقة ابنها الحدث البالغ من العمر 13 سنة، ولدى مشاهدة القاتل ابنه استفسر منه عن مكان المغدورة، وتوجه مباشرة إلى مكانها وعلى مرأى من رجال الأمن والموظفين طعنها عدة طعنات في الصدر أصابت القلب والساعد، حيث سقطت على الأرض مباشرة، ووصلت إلى المستشفى متوفية.
 
ويكي عرب