الملك في دارة النائب عبد الحليم مروان الحمود - صور إعلان نتائج "التوجيهي" عند 10 صباحاً خلال مؤتمر صحفي غداً - تفاصيل التربية تُعيّن حرّاسا وتدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي - أسماء طقس الأردن...تعمق تأثير الكتلة الهوائية الحارة اليوم وانخفاض الحرارة الجمعة وفيات الأردن الأربعاء 17-8-2022 تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
السبت-2022-06-25 06:39 pm

حرائق الغابات مستمرة لليوم الثالث في تركيا

حرائق الغابات مستمرة لليوم الثالث في تركيا

 جفرا نيوز - سعى رجال الإطفاء إلى احتواء حريق غابات في جنوب غرب تركيا من البر والجو اليوم الجمعة مع اشتعال النيران لليوم الثالث في ظل شدة الرياح التي تنشر ألسنة اللهب في أنحاء منطقة جبلية.

وأثارت مشاهد الغابات المحترقة بالقرب من منتجع مرمريس المطل على بحر إيجه مخاوف من تكرار حرائق العام الماضي التي دمرت حوالى 345950 فدانا في أنحاء المنطقة.


وأظهرت لقطات لرويترز تصاعد الدخان من التلال، فيما انتشر الحريق عبر الغابات في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة، بينما أسقطت طائرات هليكوبتر وطائرات المياه على ألسنة اللهب طوال اليوم.

وساعدت الشرطة رجال الإطفاء بعربات مزودة بخراطيم المياه في محاولة لإخماد الحريق الذي بدأ حوالى الساعة الثامنة مساء (1700 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إن شخصا اعتقل وإنه اعترف بإحراق الغابة بسبب الإحباط المرتبط بمشكلات عائلية.


وذكر وزير الصحة فخر الدين قوجة في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس أن 29 شخصا أصيبوا في الحريق ولا يزال شخصان يتلقيان العلاج في المستشفى.

وصرح مسؤولون بأنه تم إجلاء نحو 274 شخصاً كإجراء احترازي، ويقول العلماء إن تغيّر المناخ بفعل الأنشطة البشرية يجعل الموجات الحارة أكثر تكراراً وأكثر حدة.
ويكي عرب