وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
السبت-2022-06-25 03:15 pm

إغلاق باب التسجيل للمشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب 2022

إغلاق باب التسجيل للمشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب 2022



جفرا نيوز- أعلن اتحاد الناشرين الأردنيين عن إغلاق باب التسجيل للمشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب في دورته 21  التي تقام في الأول من أيلول المقبل، ولمدة عشرة أيام، في المركز الأردني للمعارض الدولية- مكة مول.

وقال رئيس الاتحاد، ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس اليوم السبت في بيان صحفي، إن الدورة 21 التي تقام هذا العام شهدت إقبالا كبيرا من دور النشر المحلية والعربية، حيث تم الموافقة ل 370 دار نشر محلية وعربية ودولية وسواء بشكل مباشر أو من خلال التوكيل، مما يشكل فرصة للجمهور الأردني الذي ينتظر المعرض من العام إلى أخر  للإطلاع على  عناوين متنوعة في  مختلف مجالات المعرفة، ولجميع الأعمار.

وأضاف، أن المعرض يستضيف هذا العام دولة الكويت الشقيقة كضيف شرف  للمعرض، تأكيدا للرسالة الثقافية التي يحملها في الانفتاح على الاشقاء العرب كمحطة مهمة للقاء أطراف صناعة النشر في العالم العربي من خلال إتاحة المجال لدور النشر العربية للمشاركة في المعرض، ومشاركة أدباء عرب في البرنامج الثقافي، وبرنامج ضيف الشرف، وحفلات التوقيع.

وأكد أهمية الجهود التي تقدمها وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى من خلال دعمهما لإقامة معرض عمان الدولي للكتاب، وجهود وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وغيرها من المؤسسات الوطنية في تفاعلها مع هذا الحدث الثقافي الوطني الكبير.

وجدد أبو فارس تأكيده أن  المعرض في دورته لهذا العام 2022 سيبقى محافظا على شعار (القدس عاصمة فلسطين)، تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، على عروبة القدس، والوصاية الهاشمية لمقدساتها الإسلامية والمسيحية، ورفضا لكل المخططات التي تقوم بها قوات الاحتلال بهذا الصدد، ومحافظته على الشعار الموازي للمعرض "القراءة حياة”.

يشار إلى أن المعرض يقام بالتعاون ما بين اتحاد الناشرين الاردنيين، وزارة الثقافة، وأمانة عمان الكبرى، ويعد الحدث الثقافي الأبرز في المملكة خلال السنوات الأخيرة من حيث عدد الدول المشاركة التي تجاوزت 22 دولة، و350 دار نشر عربية واجنبية بإصداراتها المتنوعة، إضافة إلى عدد الزوار الذي تجاوز أكثر من 250 ألف زائر كل عام.
ويكي عرب