النسخة الكاملة

مرضي يكتب تاريخا جديدا في كأس الاتحاد الآسيوي

الخميس-2022-06-25 12:43 pm
جفرا نيوز -




جفرا نيوز -  كتب نجم المنتخب الوطني لكرة القدم ولاعب نادي كيداه دارول امان الماليزي محمود مرضي، تاريخا جديدا أمس في أول ظهور رسمي له مع الفريق الماليزي، وذلك لحساب الجولة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2022 عن مجموعات شرق القارة.

وأصبح الدولي مرضي البالغ من العمر 28 عاما، أول لاعب أردني يلعب مع 6 فرق ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن مثل فرق الأهلي، الفيصلي، الجزيرة، السلط والمحرق البحريني على التوالي في هذه البطولة، وبحسب المعلومات شبه المؤكدة في هذا الأمر، فإنه اللاعب الوحيد الذي يمثل هذا الكم من الفرق على مستوى البطولة التي انطلقت في العام 2004.

وساهم مرضي في الموسم الماضي بتتويج المحرق البحريني بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخ النادي، بعد أن سجل هدفا في المباراة النهائية بمرمى ناساف كارشي الأوزبكي، إضافة إلى صناعته لأكثر من هدف في الأدوار الإقصائية للبطولة، بعد أن استعصت عليه البطولة في مناسبتين عندما كان لاعبا في الجزيرة، بالوصول للنهائي عن منطقة الغرب عامي 2018 و2019.

ويحمل اللاعب الأردني القميص رقم 10 مع فريقه الجديد، والذي يجاوره زميله السابق في فريق السلط المهاجم الكاميروني رونالد وانجا، وهو قائد الفريق الماليزي كيداه دارول.

ومثل مرضي العديد من الأندية المحلية والخارجية في مسيرته الكروية، والتي بدأت مع اتحاد الزرقاء، مرورا بالشيخ حسين، اتحاد الرمثا، الأهلي، العربي الكويتي، الفيصلي، الجزيرة، عمان العُماني، السلط، المحرق البحريني.

ونجح مرضي مؤخرا بقيادة المنتخب الوطني للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 للمرة الخامسة في تاريخ "النشامى”، بعد أن سجل هدفا في مرمى الكويت بالمباراة الحاسمة، ودوره الفعال في الخط الأمامي برفقة المدرب عدنان حمد.

وشارك مرضي بصفة أساسية في مباراة فريقه الأولى بالبطولة الآسيوية أمس، أمام بالي يونايتد الإندونيسي ضمن مباريات المجموعة السابعة التي تقام في إندونيسيا، فيما سيخوض فريقه مواجهته الثانية أمام كايا الفلبيني الاثنين المقبل، ويختتم كيداه مشواره بدور المجموعات بلقاء فيساخا الكمبودي الخميس المقبل.

الغد