درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-06-24 09:18 pm

تحذير.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك

تحذير.. شرب الماء ليلا يؤثر على جودة نومك

هل لاحظت أن لون البول يميل إلى أن يكون أغمق في الصباح مما هو عليه في وقت لاحق من اليوم؟

 

في حين أن هذا اللون هو بشكل عام علامة على ترطيب دون المستوى الأمثل، في حين أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مهم، فإن شرب الماء في وقت قريب جدًا من وقت النوم قد يوقظك لقضاء فترات راحة في الحمام، من أجل البقاء نائمًا طوال الليل، يوصي أطباء المسالك البولية بأخذ آخر جرعة من الماء قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات، وفقا لما نشره موقع ” mindbodygreen”.

 

مخاطر شرب الماء قبل النوم
في حين أن شرب الماء في وقت لاحق من المساء ليس ضارًا بالصحة بحد ذاته، فإن الاستيقاظ في منتصف الليل لاستخدام الحمام يمكن أن يتعارض مع جودة النوم العامة والرفاهية.

قالت اختصاصية المناعة التكاملي هيذر موداي إن قلة النوم الجيد يمكن أن تؤثر على وظائف المناعة لديك، يمكن أن يؤثر قلة النوم أيضًا على صحة القناة الهضمية، والتي تلعب دورًا في الأداء الإدراكي، وعمل المناعة، وبالطبع الهضم، موضحة أنه حتى لو حصلت على ثماني ساعات كاملة، فإن الاستيقاظ في منتصف الليل للتبول يمكن أن يعطل دورة نومك، مما يجعلك تشعر بالتعب في اليوم التالي.

متى يجب أن تتوقف عن شرب الماء؟

اعتمادًا على عمر الشخص وحالته الصحية وأنشطته البدنية، سيختلف أفضل وقت للتوقف عن شرب الماء بشكل عام، على الرغم من ذلك، توصي أخصائية المسالك البولية فانيتا سيما تشاينج، بأخذ آخر جرعة من الماء قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات.

بالطبع، في أي وقت تشعر فيه بالعطش أو يكون حلقك جافًا ، من الجيد أن تشرب الماء ، فقط حاول الذهاب إلى الحمام بعد ذلك مباشرة لتجنب الاستيقاظ مرة أخرى لاحقًا، وإذا كنت ترغب في دعم غفوتك بشكل أكبر ، ففكر في تناول مكمل نوم عالي الجودة.

ويكي عرب