الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2022-06-24 11:48 am

ارتفاع لأسعار النفط في نطاق ضيق

ارتفاع لأسعار النفط في نطاق ضيق

جفرا نيوز - تحركت أسعار النفط، اليوم الجمعة، في نطاق ضيق بعد ارتفاعها لفترة وجيزة حوالى دولار للبرميل، إذ وازنت السوق بين مخاوف تباطؤ الطلب جراء تراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة والضبابية المحيطة بالإمدادات.

وهبطت العقود الآجلة لخام "برنت" 5 سنتات، أو 0.1%، إلى 110 دولارات للبرميل بحلول الساعة 03:10 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 19 سنتاً، أو 0.2%، إلى 104.46 دولارات للبرميل. وانخفضت الأسعار نحو 1.5% في الجلسة السابقة.

وقال الشريك الإداري في "إس.بي.آي"، ستيفن إينيس، إنّ العقود الآجلة للخام عادت مرة أخرى إلى وضع تفضيل البيع بعد أن جاءت قراءة مؤشر مديري المشتريات لقطاعي التصنيع والخدمات في الولايات المتحدة أقل بكثير من التوقعات، إلى جانب تراجع في بيانات التصنيع في ألمانيا.

وأضاف: "في ظل هذه الظروف، ستصبح أسعار النفط الخام المرتفعة شديدة الحساسية لأي زيادة في مدخلات الإمداد"، مشيراً إلى تزايد الضغوط على "أوبك" لتعزيز الإنتاج.

وقالت مصادر إنّ "أوبك" والدول المنتجة المتحالفة معها، بما في ذلك روسيا، ستلتزم على الأرجح بخطة تسريع زيادة إنتاج النفط في آب/أغسطس على أمل تخفيف ارتفاع أسعار النفط والتضخم مع اعتزام الرئيس الأميركي جو بايدن زيارة السعودية.

وفي اجتماعها الأخير في الثاني من حزيران/يونيو، اتفقت مجموعة "أوبك+" على زيادة الإنتاج بواقع 648 ألف برميل يومياً في تموز/يوليو، أو 0.7% من الطلب العالمي، وبنفس المقدار في آب/أغسطس، ارتفاعاً من زيادة أولية بحجم 432 ألف برميل في اليوم على مدى 3 أشهر حتى أيلول/سبتمبر.

ولكن المجموعة تجد صعوبة في تحقيق أهداف الزيادة الشهرية بسبب إحجام دول أعضاء في "أوبك" عن الاستثمار في حقول النفط، إضافة إلى نقص الإنتاج الروسي في الآونة الأخيرة.
ويكي عرب