الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2022-06-24 11:47 am

وزير الاقتصاد الألماني يحذر من إغلاق بعض الصناعات بسبب نقص الغاز

وزير الاقتصاد الألماني يحذر من إغلاق بعض الصناعات بسبب نقص الغاز

جفرا نيوز - قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك لمجلة "دير شبيغل" إنّ بلاده ستتجه نحو نقص في احتياجاتها من الغاز إذا استمر انخفاض الإمدادات الروسية على نفس المنوال، مضيفاً أنّه سيتعين إغلاق بعض الصناعات إذا لم يكن هناك ما يكفي في الشتاء.

وذكرت "دير شبيغل" أنّ هابيك أشار إلى احتمال تقديم مزيد من الإعانات للشركات والأشخاص المتضررين من نقص الغاز، محذراً من أنّه لن يتسنى امتصاص جميع التداعيات.

ويوم أمس الخميس، رفعت ألمانيا مستوى التأهب، بموجب خطتها الطارئة بشأن تأمين إمدادات الغاز، ما قرّب البلاد خطوة من التقنين، عقب انخفاض بنسبة 60% في عمليات التسليم من موسكو عبر خط أنابيب الغاز "نورد ستريم".

وقبل ذلك، قال وزير الاقتصاد والمناخ الألماني إنّ "خفض إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر خط أنابيب نورد ستريم هجوم يهدف إلى بث الفوضى في السوق الأوروبية للطاقة".

وحذّرت شركة "غازبروم" الروسية الأسبوع الماضي من أنّها "مضطرة لإيقاف تشغيل مضخة من صنع شركة سيمنز الألمانية في محطة الضغط بورتوفايا في نورد ستريم بسبب الحاجة إلى صيانتها"، ما سيؤدي إلى "خفض شحناتها من الغاز إلى أوروبا بمقدار الثلث".
ويكي عرب