بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-06-24 10:47 am

حرائق الغابات جنوب غربي تركيا تدخل يومها الثالث

حرائق الغابات جنوب غربي تركيا تدخل يومها الثالث

جفرا نيوز - سعى رجال الإطفاء إلى احتواء حريق غابات جنوب غربي تركيا من البر والجو الجمعة مع اشتعال النيران لليوم الثالث في ظل شدة الرياح التي تنشر ألسنة اللهب في أنحاء منطقة جبلية.

وأثارت مشاهد الغابات المحترقة بالقرب من منتجع مرمريس المطل على بحر إيجه مخاوف من تكرار حرائق العام الماضي التي دمرت نحو 345950 فدانا في أنحاء المنطقة.

وأظهرت لقطات لرويترز تصاعد الدخان من التلال، فيما انتشر الحريق عبر الغابات في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة، بينما أسقطت طائرات مروحية وطائرات المياه على ألسنة اللهب طوال اليوم.

وساعدت الشرطة رجال الإطفاء بعربات مزودة بخراطيم المياه في محاولة لإخماد الحريق الذي بدأ نحو الساعة الثامنة مساء (1700 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إن شخصا اعتقل وإنه اعترف بإحراق الغابة بسبب الإحباط المرتبط بمشكلات عائلية.

وذكر وزير الصحة فخر الدين قوجة في ساعة متأخرة من مساء الخميس أن 29 شخصا أصيبوا في الحريق ولا يزال شخصان يتلقيان العلاج في المستشفى.

وصرح مسؤولون بأنه تم إجلاء نحو 274 شخصا كإجراء احترازي.

ويقول العلماء إن تغير المناخ بفعل الأنشطة البشرية يجعل الموجات الحارة أكثر تكرارا وأكثر حدة.

ويكي عرب