الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-06-24 09:30 am

تعرف على أكبر نبتة في العالم قبالة سواحل أستراليا

تعرف على أكبر نبتة في العالم قبالة سواحل أستراليا

جفرا نيوز - كشف باحثون أستراليون إنه اكتشفوا ما يُرجح أنها أكبر نبتة في العالم، وهي عبارة عن عشب بحري يمتد على مسافة تقارب 180 كيلومترا قبالة سواحل ولاية أستراليا الغربية.

وبحسب دراسة حديثة فإن الباحثين قاموا بـ"استنساخ" من عشب "بوسيدونيا" البحري الأسترالي في المياه الضحلة لخليج القرش في ولاية أستراليا الغربية، ويعمل الباحثون الذين اكتشفوا النبتة الضخمة في كل من جامعة أستراليا الغربية وجامعة فليندرز، وفق (سكاي نيوز).

وقال الباحثون إنهم كانوا يحققون في عدد النباتات المختلفة التي تنمو في مراعي الأعشاب البحرية في خليج القرش، على بعد 831 كيلومتراً شمال بيرث، حينما أظهرت الاختبارات الجينية أنها كانت نبتة واحدة، يقدر عمرها بـ4500 عام على الأقل.

وشرحت جين أدجيلو، وهي باحثة في جامعة أستراليا الغربية أشرفت على الدراسة، أن الفريق جمع عينات من براعم الأعشاب البحرية، من البيئات المتغيرة للخليج ثم تمكن من إنتاج بصمة باستخدام 18 ألف علامة وراثية.

وأوضحت أدجيلو أن "نبتة واحدة فقط امتدت لمسافة أكثر من 180 كيلومتراً في خليج القرش، وهذا الأمر جعلها أكبر نبتة معروفة على كوكب الأرض حتى يومنا هذا".


ويكي عرب