إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-06-24 09:14 am

الصين تنتج بطارية لسيارة كهربائية تكفي لرحلة 1000 كيلومتر

الصين تنتج بطارية لسيارة كهربائية تكفي لرحلة 1000 كيلومتر

جفرا نيوز - تمكنت شركة كونتمبوراري أمبيركس التكنولوجية، وهي الشركة الرائدة في صناعة بطاريات أيونات الليثيوم للسيارات في الصين، من إنتاج بطارية جديدة تزود السيارات الكهربائية بمدى قيادة يزيد عن 1000 كيلومتر بشحنة واحدة.

ووفقا لمصادر الشركة؛ تتمتع البطارية التي تحمل اسم "تشيلين"، من خلال تزويدها بتكنولوجيا الشحن من الجيل الثالث، بكفاءة حجم استخدام تصل إلى 72 بالمئة، وكثافة طاقة تصل إلى 255 واط/كغ لأنظمة البطاريات الثلاثية، ما يمنحها أعلى مستوى تكامل في العالم، وفقا لـمصادر الشركة. ومن خلال الدمج المباشر للخلايا في الحزم بدون وحدات، تعمل تقنية حزمة البطارية على تحسين كثافة طاقة النظام وتبسيط التصنيع والمساعدة في تقليل التكاليف، إلى جانب ذلك تتميز البطارية بتحسينات في عمر الخدمة والسلامة وسرعات الشحن والأداء في درجات الحرارة المنخفضة.

وتم تحسين موثوقية دورة الحياة الكاملة للمنتج ومقاومة الصدمات والاهتزازات من خلال وحدة الطاقة المتكاملة، والتي تتكون من الخلية وطبقة داخلية مرنة متعددة الوظائف.

وتتميز البطارية بالاستقرار والأمان الحراري، وتوافقها مع المواد ذات كثافة الطاقة الأعلى في ترقيات المنتج. وفي الظروف القصوى، يمكن تبريد الخلية بسرعة، ما يمنع بالتالي التوصيل الحراري غير الطبيعي بين الخلايا. وفي الوقت نفسه؛ يستغرق الشحن 10 دقائق فقط في الوضع السريع.

و أضافت الشركة، أنه من المتوقع أن تدخل بطاريات "تشيلين" قيد الإنتاج الضخم وأن تصل إلى السوق في عام 2023.

ويكي عرب