ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد اولى قوافل الحج تغادر المملكة غدا الاثنين.. واليوم احتفال الوداع بلواء الجيزة إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2022-06-23 05:02 pm

أ.د. إياد مسعد من جامعة تكساس يحاضر في "هندسة " عمان الأهلية

أ.د. إياد مسعد من جامعة تكساس يحاضر في "هندسة " عمان الأهلية


جفرا نيوز-  الاستاذ الدكتور إياد مسعد، من جامعة (Texas A&M University) في الولايات المتحدة الامريكية، يوم الاربعاء الموافق 22-6-2022، بحضور مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية والباحثين وعدد من طلبة الماجستير في كلية الهندسة " قسم الهندسة المدنية " في جامعة عمان الأهلية، وبحضور عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور معتصم عبد الجابر.
 ومن الجدير بالذكر أن الاستاذ الدكتور مسعد قام بتطوير أساليب مبتكرة في مجال التوصيف الدقيق للبنية المجهرية للمواد بالإضافة إلى مساهماته في النمذجة الحسابية لأداء المركبات فوق الطرقات. وقد ساهمت أبحاثه وأعماله في تحسين تصاميم البنى التحتية للطرق المستدامة. 
ويشارك الاستاذ الدكتور مسعد في مجموعات بحثية فعالة وبرامج نشطة في الولايات المتحدة الأميركية وقطر، كما نشر أكثر من 400 بحثا وتقريراً تقنيا. وحاز خلال مسيرته العملية على العديد من الجوائز الأكاديمية والمهنية المرموقة تقديراً لإسهاماته المهنية والأكاديمية وعمله البحثي والإداري، بما في ذلك جائزة «جيمس لوري» لعام 2019 المقدمة من معهد النقل والتنمية التابع للجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين(ASCE) وزمالة الجمعية الأميركية لتقدم العلوم (AAAS). 
هذا وقد تم الاتفاق مع الاستاذ الدكتور مسعد للعمل على عدد من الأبحاث المشتركة بين الفريق البحثي الذي يشرف عليه ومجموعة من الباحثين في جامعة عمان الاهلية تحت اشراف مشترك من الأستاذ الدكتور معتصم عبد الجابر والاستاذ الدكتور إياد مسعد.
ويكي عرب