بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2022-06-22 06:32 pm

ملياردير أمريكي: عقاب روسيا يضر أمريكا

ملياردير أمريكي: عقاب روسيا يضر أمريكا



جفرا نيوز - قال الملياردير الأمريكي راي داليو، إن عقوبات الغرب ضد روسيا أدت إلى تدهور موقف واشنطن في السياسة الدولية.

وفي مقابلة مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية، شدد الملياردير الذي يعتبر من كبار المستثمرين الأمريكيين، على أن الإجراءات المعادية لروسيا غير فعالة، لأنها لم تحقق أهدافها.

لكنه قال أيضا، "لم يكن لدى الولايات المتحدة أي طريقة أخرى للتصرف ضد روسيا، لأن العقوبات الاقتصادية هي السلاح الوحيد المتاح الذي يمكن أن تستخدمه الدول ضد موسكو".

وتوقع داليو أن تشهد الولايات المتحدة والدول الأوروبية قريبًا، انخفاضًا كارثيًا في مستويات المعيشة. علاوة على ذلك، فإن أمريكا مهددة ليس فقط بحرب أهلية، ولكن أيضًا بصدام واسع النطاق مع روسيا والصين.

وقال داليو إن الولايات المتحدة تنفق أكثر بكثير مما تكسب. ولمواصلة الإنفاق، يجب على واشنطن طباعة المزيد من الأموال وتحمل المزيد من الديون، لكن هذا سيزيد من التضخم والصراع السياسي.

وفي الوقت نفسه، أصبحت النزاعات الداخلية بالفعل خطيرة، لدرجة أنها يمكن أن تنتهي بحمل السلاح بين أفراد المجتمع.

حرب الاقتصاد وفى المقابلة، لم يستبعد الملياردير الأمريكي أن تنجذب الصين إلى حرب اقتصادية مع الدول الغربية، ونتيجة لذلك ستصبح التجارة العالمية أقل كفاءة.

وبعد ذلك، قد تفرض واشنطن عقوبات اقتصادية على بكين. ومع ذلك، فإن هذا سيضر طرفي الصراع، لأن الصين مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بدول أخرى.

وكان داليو أصدر مؤخرا كتابا بعنوان "مبادئ التعامل مع النظام العالمي المتغير"، قال فيه إن الحرب الروسية الأوكرانية أثارت تساؤلات حول دور أمريكا في الشؤون العالمية وكيف سيتغير ميزان القوى؟

ويكي عرب