الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2022-06-22 02:22 pm

تراجع أسعار النفط بنسبة 5%

تراجع أسعار النفط بنسبة 5%

جفرا نيوز - تراجعت أسعار النفط أكثر من 5% الأربعاء، بينما تشعر ألاسواق بالقلق من احتمال أن يؤدي الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة بهدف احتواء التضخم، إلى ركود.

وحوالى الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش خسر برميل خام برنت نفط بحر الشمال 5,2% وبلغ 108,62 دولارات، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط 5,6% إلى 103,31 دولارات. وسجلت أسعار النفط ارتفاعا كبيرا في الأشهر الأخيرة بعدما أثارت الحرب في أوكرانيا مخاوف من احتمال ألا يلبي العرض طلب اقتصادات أعيد فتحها لا سيما في الصين بعد أشهر من الإغلاق بسبب وباء كورونا.

لكن المصارف المركزية اضطرت إلى رفع تكاليف الاقتراض في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة الذي يساهم في دفع التضخم إلى مستويات غير مسبوقة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وأثار هذا الوضع مخاوف من أن تتجه الاقتصادات في جميع أنحاء العالم إلى ركود، مما أثر على أسعار النفط الخام.

وتتجه الأنظار إلى جلسة استماع ليومين في الكونغرس لرئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي جيروم باول هذا الأسبوع، التي يمكن أن تعطي فكرة عن خطط السلطات لمعالجة الارتفاع الحاد في الأسعار.

لكن مجموعة "غولدمان ساكس" المصرفية تتوقع أن تستأنف أسعار النفط صعودها. وقالت في مذكرة "مع طلب على السلع الأساسية يتجاوز العرض، تبقى الأسواق قلقة وإن تباطأت معدلات النمو".

وأضافت "يجب أن يتذكر المستثمرون أن التباطؤ الذي يسببه الاحتياطي الفدرالي نفسه ليس سوى تخفيف قصير الأجل للعارض، للتضخم، وليس علاجا للمشكلة، أي نقص الاستثمار".

أ ف ب

ويكي عرب