الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-06-21 05:19 pm

اليورو يرتفع مع تأكيد مسؤولي البنك المركزي الأوروبي على رفع الفائدة

اليورو يرتفع مع تأكيد مسؤولي البنك المركزي الأوروبي على رفع الفائدة

جفرا نيوز - ارتفع سعر اليورو الثلاثاء مستمدا الدعم من اعتزام البنك المركزي الأوروبي رفع الفائدة لاحتواء التضخم في حين لامس الين الياباني مجددا أدنى مستوياته في 24 عاما متأثرا باستمرار انتهاج بنك اليابان المركزي لسياسة نقدية شديدة التيسير.

وزاد سعر اليورو بنسبة 0.5% إلى 1.0563 دولار بعدما قال كبير الخبراء الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين إن البنك سيرفع الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه في يوليو تموز لكنه لم يحدد بعد حجم رفع الفائدة في اجتماعه في سبتمبر أيلول مشيرا إلى أن رفعا أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس قد يكون متوقعا.

وارتفع الدولار 0.2% إلى 135.35 ين غير بعيد عن أعلى مستوياته في 24 عاما البالغ 135.60 ين الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمته أمام سلة من ست عملات منها اليورو والين، 0.3% إلى 104.10 مع ترقب الأسواق لشهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمام الكونغرس التي تبدأ الأربعاء.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.3% بعد أن أشار محافظ البنك المركزي الأسترالي إلى زيادات عديدة في أسعار الفائدة في الفترة المقبلة.

وتراجع الدولار 0.2% إلى 0.9651 فرنك سويسري في حين ارتفع سعر الجنيه الاسترليني 0.4% إلى 1.2294 دولار.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة ارتفع سعر بتكوين اثنين بالمئة إلى 20978 دولارا بعد فشلها في التحرك بسرعة صعودا أو هبوطا عن مستوى 20 ألف دولار.

رويترز

ويكي عرب