الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-06-21 03:04 pm

جدل في اربد عاصمة الثقافة بعد تسمية شاعر الاردن عرار بشكل خاطئ

جدل في اربد عاصمة الثقافة بعد تسمية شاعر الاردن عرار بشكل خاطئ

 جفرا نيوز – احمد الغلاييني - انتقد عدد من الادباء والكتاب الأردنيين الاخطاء الفادحة في إحتفالية اربد عاصمة الثقافة العربية، فبعيداً عن الاخطاء اللغوية خلال المنشورات الترويجية والتي يدل على عدم متابعة وتدقيق من وزارة الثقافة على الموضوع كان هناك اخطاء تنظيمية فادحة والتي تجاهلت ايضاً عمل فني كبير وقتها تحت عنوان "تجليات الإقحوان" وعدم الإهتمام الاعلامي به، رغم ان الوزارة عينت اكثر من 25 صحفي من الاعلام الرسمي لجنة لفعالية اربد عاصمة الثقافة بمبالغ مجزية لثلاث ايام وغيرها من الاخطاء التنظيمية.

واليوم وضمن احتفالات اربد عاصمة الثقافة العربية، برز كبير بإسم شاعر الأردن في مجلة أربيلا الصادرة عن وزارة الثقافة وتنشر هناك، حيث سمته (مصطفى بن وهبي بن صالح بن مصطفى) والصحيح (مصطفى وهبي – اسماً مركباً - صالح التل).

وانتقد استاذ اللغة العربية في جامعة اليرموك الدكتور زياد الزعبي في منشور له " لاحظوا الاسم الجديد لمصطفى وهبي أصبح مصطفى بن وهبي. هذا أمر سيدوخ الباحثين في معالجته. شكرا لاحتفالية إربد التي أبدعت إحدى منشوراتها المهمة في اختراع الاسم الجديد . وهذا غيض من فيض المعرفة في المجلة".

وهاجم الكثير من المتابعين في الوسط الثقافي وزارة الثقافة بسبب الخطأ الذي اعتبروه فادحاً وكبيراً بحق شاعر الأردن.

 
ويكي عرب