للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الثلاثاء-2022-06-21 01:21 pm

"دمار كارثي" في ليسيتشانسك في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا

"دمار كارثي" في ليسيتشانسك في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا

جفرا نيوز - ألحق الجيش الروسي "دمارا كارثيا" بمدينة ليسيتشانسك المجاورة لسيفيرودونيتسك في دونباس (شرق)، على ما ذكر حاكم منطقة لوغانسك سيرغي غايداي، الثلاثاء.

وتحدث غايداي على تلغرام عن "معارك (دائرة) في المنطقة الصناعية في سيفيرودونتسك ودمار كارثي في ليسيتشانسك"، مشيراً إلى أن "الساعات الأربع والعشرين كانت عصيبة" بالنسبة للقوات الأوكرانية.

وقال إن "الضربات التي استهدفت (ثلاثة) جسور تربط بين سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك ودمّرتها" مستمرة وقد عزلت بشكل أكبر سيفيرودونيتسك البالغ عدد سكانها نحو مئة ألف نسمة عن بقية الأراضي الخاضعة لسيطرة كييف.

وأكد أن "الروس يريدون احتلال كامل منطقة لوغانسك" التي يسيطرون حاليا على غالبية أراضيها "قبل (الأحد) 26 حزيران/يونيو".

لكنه أكد أنهم "لن يتمكنوا من ذلك خلال خمسة أيام".

وكان غايداي قد وصف الوضع ليل الاثنين-الثلاثاء بأنه "الهدوء الذي يسبق العاصفة"، متوقعا أن يتجدد القصف المدفعي الروسي خلال النهار.

وأشار الحاكم إلى العثور صباح الثلاثاء على "جثة وعلى شخص مصاب".

أ ف ب

ويكي عرب