خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-06-21 10:49 am

قطار التغييرات واقف..الخصاونة والبحبشة بملف..رفع اسعار المياه بين الشبول والنجار.."دحرجة الرؤوس"ودودين..وتسريب الوثائق..وعلى وين الدرب مودينا..جابر بحلبة ملاكمة. .امسكوا اعصابكم لشهر..

قطار التغييرات واقف..الخصاونة والبحبشة بملف..رفع اسعار المياه بين الشبول والنجار.."دحرجة الرؤوس"ودودين..وتسريب الوثائق..وعلى وين الدرب مودينا..جابر بحلبة ملاكمة. .امسكوا اعصابكم لشهر..

جفرا نيوز - عصام مبيضين


قطار التغييرات وأين سيقف..؟

ماهي قصة إنطلاق قطار التغييرات على السكة، وعبور الكثير من المواقع الهامة، حيث تظهر القراءات أنه لا توجد حصانة لمعظم المناصب، وحيث ان التحديات إستثنائية، وتحتاج لتعاملات غير عادية..على العموم، قطار التغييرات واقف في محطة التقيم ،والتنبؤات السياسية.. تقول "في الجو غيم ".. دعونا ننتظر


******


معركة رئاسة مجلس النواب

معركة طاحنة على كرسي رئاسة مجلس النواب قبل نهاية العام، بين النواب نصار القيسي وعبد المنعم العودات، ورئيس المجلس الحالي  عبد الكريم الدغمي، وهناك اسماء اخرى في البورصة، التى اعلنت بشكل مبكر، على العموم التفاهمات ، والحملة الانتخابية، ستكون قوية  وبدأت مع النواب وتحت القبة من الان مبكرا، وفتح خطوط خارج العبدلي، مع شخصيات نافذة ، الانتخابات للمكتب الدائم ، بدورة عادية ستكون قوية ،والمنافسة شرسة، مدة جلوس الرئيس على الكرسي لسنة واحدة فقط.


*******

الشبول والنجار
ظهر ارتباك حكومي  في ملف المياه في الوقت الذي أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، على احدى الفضائيات   انه "لن يكون هناك ارتفاع على فاتورة المياه أبدا، اوضح وزير المياه والرى محمد النجار، الموضوع بدقة، وقال قد ترتفع أسعار المياه في نهاية العام 2023”  ذلك مرتبط بتحسين خدمة إيصال المياه، وكمياتها للمواطنين، وأشار إلى أنه لن يشهد العام الحالي، وبداية العام المقبل، رفع أثمان المياه على المواطنين....


********

لجنة الاصلاح
ملفات عالقة واشكاليات ملاحظات فنية اكتشفت،واخرت الاعلان الرسمي عن مخرجات اللجنة تحديث القطاع العام والاصلاح الاداري يوم الاربعاء غدا ،  كما تحدث رئيس الوزراء بشر الخصاونة سابقا ، التأخير سيكون الى ما يقارب الأسبوعين ، بانتظار التداعيات  مع الغاء وزارات ،ودمج اخرى،  تقديرات تذهب ان التأخير الحكومة جاء  لامر طارىء .. .عسى المانع خيرا  الخصاونة  يبحبش بملف التحديث .


*********

دحرجة وتسريب وثائق

عودة ظاهرة تسريب الوثائق من بعض الجهات الحكومية ،ونشرها عبر منصات التداول الاجتماعي، وتداول وثائق ومذكرات وكتب رسمية دسمة ، اعاد البعض رسالة صخر دودين، وزير الدولة لشؤون الإعلام الاسبق  التي اثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بعدما توعد فيها  بـ"دحرجة رؤوس" لمسربي وثيقة رسمية برئاسة الوزراء ، حول الإجراءات الجديد ة للتعامل مع تطورات كورونا  دودين  انذاك  ،... وبعدها  اعتذر عن الدحرجة  بكياسة ولطف


**************


امسكوا اعصابكم بانتظار اكتشاف البترول
 
امسكوا اعصابكم  حول بشائر اكتشاف النفط حيث  قالت الطاقة نحتاج إلى "شهر أو أقل" للوصول إلى نتائج أولية بشأن التنقيب عن النفط في منطقة الجفر على ما أوضح الخرابشة، مضيفا: "اليوم الحفر تعدى 800 متر، ونحن بحاجة إلى 1300 متر للوصول إلى الطبقة". امسكوا اعصابكم 


*******

احزاب الوجاهة
قالت شخصية سياسية معروفة (.....) ما زالت الاحزاب في بلادنا تتراوح بين أحزاب" النخبة وأحزاب القيادات وأحزاب الوجاهة وأحزاب الجمعة" من أجل الوصول إلى مصالح شخصية،واضاف الشعوب لا تغير توجهها بسرعة وبقرار إداري بتاتاً، بأي شكل من الأشكال،  ولذلك أعتقد أن التجربة الحزبية ما زالت تجربة غير ناجحة ولا تتجه الاتجاه الصحيح


********


رادار وضريبة الدخل

وضعت وزارة المالية وضريبة الدخل رادار على عملية انتاج السجائر من ماكيات المصنع حتى وصولها للمدخنين من خلال وضع علامات إلكترونية (E-Stambs) مميزة وفريدة (Unique) على كافة المنتجات للعمل على تقليص الرقابة التقليدية المباشرة في المصانع بعد قضية الدخن المهرب بملايين .وبحضور امريكي افتتح المعهد الضريبي بهدف إعداد وتدريب موظفي الدائرة والقطاع الخاص وتأهيل خبرات متخصصة في العمل الضريبي علمياً وعمليا.


*********

متي يصدر قرار التحكيم
متي يصدر قرار التحكيم في نزاع قضية العطارات المحال إلى التحكيم الدولي من سنوات حيث ان التكلفة ، حسب التقديرات بحوالي 5 - 8 مليون دينار. وتذهب اخرى ان الخزينة تدفع كل ساعة اكثر من 30 دولار لجهة التحكيم على قضية الغبن بمشروع العطارات .. والقضية امام المحكمة منذ 12 شهرا ... الدفع شغال والحسابة تحسب.


****
 
مخالفات تظليل السيارات

هناك تناقض في الامن العام  بالتعامل مع تظليل السيارات المعمول فيه عالميا ، مالذي يجري بين دوريات "ادارة السير والدوريات الخارجية" والترخيص، كل جهة لها رايها ،بموضوع تظليل السيارات حيث درجات الحرارة مرتفعة جداً (نار ) بالوقت الحالي ونسبة التظليل  منخفضة ،ومع ذلك المخالفات التظليل (رشم) على طرف ،وجنب على السيارات، والذي يقوم فية البعض للوقاية من الشمس ،...الموضوع معلق بانتظار صاحب قرار الحسم من الامن العام لبيان الخيط الابيض والاسود، رغم ان السيارات الجديدة الوكالة  فيها تظليل من مصانعها احسموا الموضوع !!


*******

خلاف بن ارشيد وحزب جبهة العمل
فشلت كل الجهود لطي صفحة الخلاف بين حزب جبهة العمل الاسلامي و القيادي الإسلامي زكي بني ارشيد الذي رفع دعوى قضائية في بداية عمان للطعن بقرار أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي (الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) مراد العضايلة بتجميد عضويته في الحزب.


*******

اوبرا في الفحيص وسماوي عملها
في الزمن التردى واستضافة الفن الهابط من قبل البعض  فاجا مدير مهرجان  الفحيص  ايمن سماوى الجميع باحضار الفن الراقي الى عمان وهم  عبارة عن  مجموعة من نجوم دار الأوبرا المصرية، بما لا يقل عن 40 عازفاً من الأوركسترا التابعة لدار الأوبرا بالإضافة إلى مطربي دار الأوبرا هذا العام برافو ..


*******

السكوترات هي الحل
هل ستقوم الحكومة بتخفيض الضرائب والرسوم على السكوترات والدراجات لتصبح وسيلة النقل فمع هروب البعض نحو السيارات الكهربائية سيقي الحل امام فئات  اخرى هو ركوب الدراجات هروبا من لهيب اسعار المحروقات لجنة حكومية  خاصة لدراسة التعليمات المتعلقة بالانظمة الخاصة بالسكوترات.


***********

جميل جمال
احتجاج نسائي قادم  مع ارتفاع أسعار مستحضرات التجميل ،ومنتجات العناية بالبشرة  قفزت بنسبة 20 - 30 بالمئة وراء ارتفاع أسعار المستحضرات التجميلية هي ارتفاع أجور الشحن والنقل بشكل كبير، و ازدياد تكاليف المواد الخام المستخدمة في صناعتها ، إذ أنّ جميع المصانع العالمية، قامت برفع أسعارها.. اذن الرموش الصناعية ومواد التجميل...  جميل جمال مالوش مثال .. ولافي الخيال.


***********

النجار وفهمونا
وزيرة الثقافة هيفاء النجار وزعت بيان نصا قالت فيه  :ـ "تعزيز المرونة وبناء الازدهار والاستفادة من التحول الرقمي القيم الوطنية الأردنية ونشر ثقافة التفكير النقدي والريادة والابداع والابتكار في المجالات كافة وتابعت السبب وراء ذلك يشمل اتساع "الفجوة الرقمية" التي يمكن أن تؤثر على الناس بشكل غير متناسب وتزيد من تعقيد التقدم نحو التنمية البشرية، على المستوى الوطني بالرغم من وجود استراتيجية  تحول رقمي قوية.... من يفهم اللغة الهيروغلفية يتصل بنا ارجوكم


***********

جابر وسط حلبات مشاحنات الملاكمة

وجد وزير الصحة الاسبق سعد جابر الملاكم السابق  نفسة وسط  عاصفة من الاستقالات المتكررة بين أروقة اتحاد الملاكمة، المشاحنات والجدل  والصخب بين بعض اللجان والخلافات على حلبة الملاكمة ،التي تحدث بين الفترة والأخرى جابر في حيرة في اتحاد الملاكمة  جابر الطبيب محتار 

************


على وين الدرب مودينا يا بحر

عيون حائرة وقلق عام بالشوارع وتوتر يظهر  بشكل واضح  مما جعل احدى الاشخاص.. يقول الاغنية التى تنطبق علينا" تعب المشوار خطواتي وخطواتك تعب المشوار على أي شط مرسينا الدرب مودينا يابحر اتركنا عالمينا وخلينا صغار خلينا صغار وانسينا الدار".