الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات نتائج الضرر البيئي لتلوث ميناء الحاويات الأربعاء إحباط محاولة تصنيع مادة الكريستال المخدرة داخل المملكة وضبط المتورطين حنيفات للأردنيين : ازرعوا القمح وسنشتريه بضعف السعر
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2022-06-20 11:55 am

"سبايس إكس" تفصل موظفين انتقدوا إيلون ماسك

"سبايس إكس" تفصل موظفين انتقدوا إيلون ماسك

جفرا نيوز - فصلت شركة "سبايس إكس" عدداً من الموظفين المشاركين في إعداد "رسالة مفتوحة" انتقدت خصوصاً تصرفات إيلون ماسك في المجال العام، وورد قرار الصرف هذا في رسالة الكترونية من مديرة العمليات في الشركة الفضائية، وفق ما أفاد أحد الموظفين وكالة "فرانس برس".

وأشارت غوين شوتويل، في الرسالة الإلكترونية إلى جميع الموظفين، إلى أنّ "مجموعة صغيرة" منهم أرسلت "الكتاب المفتوح" إلى الآخرين، طالبة منهم التوقيع عليه والمشاركة في استطلاع رأي.   

وأضافت أنّ بعض الموظفين شعروا "بعدم ارتياح (...) و/أو بغضب لأنّ الرسالة تدعوهم للتوقيع على ما لا يعبّر عن آرائهم"، أو لأنّ الرسالة "شتتت قدرتهم على التركيز على عملهم".

وتابعت: "لدينا الكثير من العمل المهم ينبغي أن ننجزه، ونحن بغنى عن هذا النوع من النشاط غير المناسب". 

وبعدما أجرت الشركة تحقيقاً في ما حدث، اتذخت قراراً بـ"صرف عدد من الموظفين المشاركين في إعداد الكتاب"، على ما أشارت ستويل من دون أن تحدد عددهم.

وكان موقع "ذي فيرج" كشف عن أنّ ثمة كتاباً مفتوحاً قيد الإعداد، يتضمن انتقادات لتصرفات إيلون ماسك في المجال العام، وتتطرق إلى الاتهامات الأخيرة بالتحرش الجنسي التي طالته.

وكتب الموظفون في الرسالة: "بصفته الرئيس التنفيذي والناطق الرسمي الأبرز، يُعتبر إيلون ماسك واجهة "سبايس إكس"، وكل تغريدة يكتبها تعتبر بياناً عاماً صادراً عن الشركة، لا سيما خلال الأسابيع الأخيرة".

وعاة ما يثير إيلون ماسك، وهو رئيس كل من "سبايس إكس" و"تيسلا" المصنعة للسيارات الكهربائية وعدد كبير من الشركات الناشئة، جدلاً عبر "تويتر" جراء تغريداته التي تنطوي في الأغلب على سخرية، وتحمل أحياناً رسائل أو إشارات أو تكون مسيئة، وبرز ماسك بشكل كبير منذ أن أعلن في نيسان/أبريل نيّته الاستحواذ على "تويتر".
ويكي عرب