الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2022-06-20 10:14 am

مخرجات لجنة الاصلاح الاداري وتحديث القطاع العام خلال اسبوعين

مخرجات لجنة الاصلاح الاداري وتحديث القطاع العام خلال اسبوعين

 جفرا نيوز 

كشف مصدر حكومي مطلع أن لجنة تحديث القطاع العام التي شكّلت لغايات وضع برنامج تنفيذي للإصلاح الإداري، انتهت من إعداد خطتها وبرنامجها كاملا لتحديث وتطوير الادارة العامة والقطاع العام، مؤكدا أن مخرجات اللجنة جاهزة.

وتوقع المصدر » أن يتم الاعلان الرسمي عن مخرجات اللجنة بعد ما يقارب الأسبوعين، ذلك أنه سيتم تسليم المخرجات لمجلس الوزراء الذي سيعكف على دراستها بشكل دقيق، لافتا إلى أنه تم تأجيل الاعلان الرسمي عن الخطة وسيتم اختيار الوقت المناسب لذلك.

وبين المصدر ذاته أن اللجنة أعدت خريطة طريق شموليَّة، وبرنامجا تنفيذيا لتحديث الإدارة العامَّة ولتبسيط الإجراءات وتطويرها، وذلك ضمن ثلاثة محاور أساسية هي: المحور التَّشريعي، والمحور المؤسَّسي، ومحور تحسين الخدمات، حيث يتضمن المسار التشريعي مراجعة التشريعات لتواكب أفضل الممارسات الدوليَّة، وتعزيز قيم الكفاءة والمؤسَّسيَّة لغايات تحسين الإدارة العامَّة، وتطوير ثقافة الموظَّف العام فيما يتعلَّق بتقديم الخدمات للمواطنين وضرورة تحسينها، والتعامل مع القطاع الخاص بوصفه شريكاً.

وفيما يتعلَّق بالمحور المؤسَّسي، يتضمَّن النَّظر في إمكانيَّة دمج بعض المؤسَّسات المستقلَّة، وكذلك النَّظر في إمكانيَّة دمج بعض الوزارات، بهدف ترشيق الإدارة العامَّة، وتعزيز كفاءة الجهاز الحكومي وفاعليَّته، والسعي من خلال المحور الثالث لوضع برامج لتحسين مستوى الخدمات. الدستور  نيفين عبدالهادي 
ويكي عرب