النسخة الكاملة

مخرجات لجنة الاصلاح الاداري وتحديث القطاع العام خلال اسبوعين

الخميس-2022-06-20 10:14 am
جفرا نيوز -
 جفرا نيوز 

كشف مصدر حكومي مطلع أن لجنة تحديث القطاع العام التي شكّلت لغايات وضع برنامج تنفيذي للإصلاح الإداري، انتهت من إعداد خطتها وبرنامجها كاملا لتحديث وتطوير الادارة العامة والقطاع العام، مؤكدا أن مخرجات اللجنة جاهزة.

وتوقع المصدر » أن يتم الاعلان الرسمي عن مخرجات اللجنة بعد ما يقارب الأسبوعين، ذلك أنه سيتم تسليم المخرجات لمجلس الوزراء الذي سيعكف على دراستها بشكل دقيق، لافتا إلى أنه تم تأجيل الاعلان الرسمي عن الخطة وسيتم اختيار الوقت المناسب لذلك.

وبين المصدر ذاته أن اللجنة أعدت خريطة طريق شموليَّة، وبرنامجا تنفيذيا لتحديث الإدارة العامَّة ولتبسيط الإجراءات وتطويرها، وذلك ضمن ثلاثة محاور أساسية هي: المحور التَّشريعي، والمحور المؤسَّسي، ومحور تحسين الخدمات، حيث يتضمن المسار التشريعي مراجعة التشريعات لتواكب أفضل الممارسات الدوليَّة، وتعزيز قيم الكفاءة والمؤسَّسيَّة لغايات تحسين الإدارة العامَّة، وتطوير ثقافة الموظَّف العام فيما يتعلَّق بتقديم الخدمات للمواطنين وضرورة تحسينها، والتعامل مع القطاع الخاص بوصفه شريكاً.

وفيما يتعلَّق بالمحور المؤسَّسي، يتضمَّن النَّظر في إمكانيَّة دمج بعض المؤسَّسات المستقلَّة، وكذلك النَّظر في إمكانيَّة دمج بعض الوزارات، بهدف ترشيق الإدارة العامَّة، وتعزيز كفاءة الجهاز الحكومي وفاعليَّته، والسعي من خلال المحور الثالث لوضع برامج لتحسين مستوى الخدمات. الدستور  نيفين عبدالهادي