النسخة الكاملة

بطل نفق الحرية "جلبوع" يعلّق إضرابه عن الطعام

الخميس-2022-06-18 01:49 pm
جفرا نيوز -




جفرا نيوز - أعلنت مؤسسة "مهجة القدس"، اليوم السبت، أنّ المعتقل المعزول يعقوب محمود قادري علّق إضرابه عن الطعام.

وأفادت المؤسسة، في بيان مقتضب، بأنّ ذلك جاء بعد أن حقّق الأسير معظم مطالبه، وبعد إلغاء العقوبات التي فرضتها إدارة سجن بحقه، مشيرةً إلى الإبقاء على منع زيارة الأهل لمدة شهرين.

وقبل أيام، قال الأسير قادري في رسالة إنّه "يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ مطلع شهر حزيران/يونيو الجاري، رفضاً لقرار إدارة السجن بإغلاق حساب الكانتينا الخاص به بادعاء أنّ عليه مبلغ 7500 شيكل"، مشيراً إلى أنّ "وضعه صعب للغاية، إذ يواجه تفتيشات يومية من قبل إدارة السجن".

وكانت "مهجة القدس" طالبت المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية، وخصوصاً اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة، بالوقوف عند "مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية للعمل على فضح ممارسات مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني، وكشف جرائمها بحق الأسرى المعزولين وتحديداً أسرى نفق الحرية".

يذكر أنّ الأسير قادري نجح في 6 أيلول/سبتمبر 2021، وبرفقة الأسرى محمود عارضة، أيهم كمامجي، محمد العارضة، ومناضل انفيعات وزكريا زبيدي في انتزاع حريته عبر نفق من سجن جلبوع، إلا أنّ الاحتلال أعادهم إلى السجن في 10 أيلول/سبتمبر، بعد مطاردة وبحث استمرا 13 يوماً.