جفرا نيوز - جفرا نيوز - بات أكثر من 1,5 مليار مستخدم يشاهدون شهرياً مقاطع الفيديو القصيرة "يوتيوب شورتس" على يوتيوب، ما جعل المنصة التابعة لشركة غوغل ترتقي إلى مستوى منافستها الرئيسة في هذا المجال تيك توك.
وتتيح يوتيوب شورتس تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية، وكانت أُطلقت تجريبياً في أيلول/سبتمبر 2020، ثم أصبحت مُتاحة على نطاق واسع في تموز/يوليو.
وخصّصت "يوتيوب" التي قررت الاستثمار في مجال مقاطع الفيديو القصيرة، محفظة بقيمة 100 مليون دولار لمنتجي "يوتيوب شورتس".
وطبّقت المنصة على هذا النوع من مقاطع الفيديو أيضاً نظامها المتعلق بتوزيع الإيرادات الإعلانية، الذي يُعدّ أكثر ربحيةً من ذلك الذي تعتمده تيك توك. ولم تركز تيك توك إلّا أخيراً على مجال الإعلانات، فيما حقّقت يوتيوب 8,6 مليار دولار منها عام 2021.
وأوضح مدير الإنتاج في يوتيوب، نيل موهان في بيان، أمس الأربعاء، أنّ "يوتيوب شورتس" تمثّل تكملة لتجربة يوتيوب من خلال توفير "صيغ مختلفة لمقاطع الفيديو على المنصة".