النسخة الكاملة

دراسة تحليلية لقطاع السياحة يعدها طلبة في “الشرق الأوسط”

الخميس-2022-06-16 02:39 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – عرض طلبة من كلية إدارة الأعمال/قسم السياحة في جامعة الشرق الأوسط على وزير السياحة والآثار العامة نايف الفايز، نتائج وتوصيات دراستهم التحليلية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في الأردن 2021-2025.

جاء ذلك بعد دعوة وزير السياحة لكل من الطلبة: الهادي الأزهري، وسارة قبلاوي، ومادلين الزعمط، ومرح؛ إذ عبّر خلال جلسةٍ حضرها عدد من رؤساء ومدراء المواقع السياحية في المملكة، عن إعجابه بالمستوى التحليلي لهم، مُرحَّبًا بانضمامهم لبرامج التدريب.

وحضر اللقاء الذي تناول مجموعة من المقترحات والتوصيات التي تمثل فرصةً للارتقاء بالقطاع السياحي في الأردن، مدير مركز الريادة في جامعة الشرق الأوسط الدكتور محمد ناصر الدين، والمحاضر لمادة الإدارة الاستراتيجية وتخطيط السياحة والمشرف على المشاريع الاستراتيجية الدكتور فايز البدري، ورئيسة قسم السياحة الدكتورة سائدة عفانة، ورئيسة قسم الأعمال الدكتورة دينا الخضري، وعدد من مدراء الأقسام المعنية في الوزارة.

وقال الدكتور البدري إن هذا اللقاء يمثل حقبة جديدة من التعاون الاستراتيجي مع وزارة السياحة، مؤكدًا أنه يُجسد نقلة نوعية في الريادة بالتعليم من النظرية إلى التطبيق على أرض الواقع مباشرة، بالتواصل مع صانع القرار، لتعود بالفائدة على القطاع السياحي والاقتصاد، وتبوأ الأردن المكان المتقدم الذي يستحقه سياحياً في العالم.