النسخة الكاملة

البصارة رفعت ضغط وزير الصحة .. فهل هناك متسع من الوقت لإثبات جدارته أمام الرئيس!

الخميس-2022-06-16 12:02 pm


جفرا نيوز - رامي الرفاتي

صباح الخير معالي الوزير، وما أن تنتهي من فنجان قهوتك معنا نغدو شاكرين لك لو اعطيتنا اياه مقلوبا لعلنا نستعين "ببصارة  شاطرة" لكي تقرأه بعناية وتجمع اطرافه المخبأة وتلملم ما بثناياه للنظر بتفاصيل الأيام المقبلة التي شكلت لك حالة من القلق والتفكير المتواصل.

التفكير في التعديل الوزاري المرتقب على حكومة الخصاونة ينعكس سلباً على صحتك معالي الوزير، لذلك يجب عليك العمل بهدف اثبات جدارتك أمام دولة الرئيس خاصة في ظل توقعات بصارة "جفرا نيوز" أن تكون ضمن المغادرين.

علاقتك مع أعضاء مجلس النواب تحتاج وقفة طويلة، خاصة وأن للسلطة التشريعية رأي في ملف التعديل ضمن الشراكة الوهمية بين السلطتين التي تحدث عنها دولة الرئيس مراراً دون أن تُطبق على أرض الواقع، ومن الممكن أن تنال جملة من الانتقادات في حال غض الرئيس عنك الطرف.

الوضع العام في القطاع الطبي يحتاج إعادة ترتيب، في ظل الخدمات المقدمة والترهل الذي يعصف بمستشفيات المملكة، مما يستدعي تكثيف الزيارات التي تحدثت عنها للنواب واختيار الشخصيات الإدارية صاحبة المؤهلات العلمية والخبرات العملية لإدارة المستشفيات.

نعتذر معالي الوزير على استباق الأحداث، لكن "البصارة الشاطرة" ستتفاجئ من هول الصور التي يحملها فنجانك المقلوب وفك احجية واقع القطاع الطبي الذي انعكست عليه ويلات أزمة فيروس كورونا سلباً وأوضحت مدى هشاشة القاعدة التي يبني عليها الاردنيين احلامهم بتلقي خدمات طبية مميزة.