مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت العثور على جثة حارس في مجمع عجلون الرياضي معلقة على مظلة نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2022-06-16 11:40 am

"الشرق الأوسط" تشارك في جلسة حوارية لتطوير الخطاب الإعلامي

"الشرق الأوسط" تشارك في جلسة حوارية لتطوير الخطاب الإعلامي

جفرا نيوز – حدد خبراء إعلام شروط بلورة خطاب إعلامي "قابل للتصديق” يواجه حالة التدهور التي تفرضها مواقع التواصل الاجتماعي.

وشددوا خلال جلسة حوارية نظمها ملتقى النهضة العربي الثقافي في منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، بمشاركة جامعة الشرق الأوسط، على ضرورة إتاحة المعلومات، واستقلالية المؤسسات الإعلامية، وتجسير الفجوة مع الإعلام الرقمي للوصول إلى خطاب إعلامي وطني.

وفي هذا الصدد، دعا عضو هيئة التدريس في جامعة الشرق الأوسط، الإعلامي الدكتور سليم شريف، بحضور سياسيين وإعلاميين، إلى ضرورة إبراز القضايا الوطنية بشكل مهني وحيادي وموضوعي، تلافيًا للإشاعات والتظليل الإعلامي، مبينًا – أثناء إدارته للحوار- أهمية الاستثمار بالإعلام والأدوات الثقافية، بما يسهم في تقديم خطاب يرفع مستوى الوعي المجتمعي.

وتأتي الجلسة الحوارية، التي استضافت 65 شخصية إعلامية وصحافية وثقافية؛ بهدف فتح الحوارات والنقاشات حول الإشكالات والتحديات التي تواجه الإعلام ودوره في "توحيد الخطاب حيال القضايا الوطنية”، ومن ثم عرض التوصيات والنتائج على المعنيين وأصحاب القرار.

وأكد المتحدثون ضرورة تفعيل شبكة المعلومات أمام العاملين في الإعلام على أرض الواقع، مع ضرورة التنوع الإعلامي في المشهد المحلي، والتركيز على تحسين أوضاع المؤسسات الإعلامية، متقدمين بتوصيات تعتمد على تطبيق مبدأ المكاشفة وتكريس الحصول على المعلومات، بهدف إيجاد رسالة إعلامية وطنية، متزنة وهادفة، بالإضافة إلى الاطلاع على تجارب الدول التي لديها تنوع في الإعلام، فضلًا عن ضرورة تفعيل الإعلام المجتمعي.
ويكي عرب