النسخة الكاملة

عمداء اليرموك يقر تعليمات مركز الريادة والابتكار

الخميس-2022-06-15 06:24 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أقر مجلس عمداء جامعة اليرموك، في جلسته التي عقدها برئاسة الدكتور إسلام مساد رئيس الجامعة، تعليمات مركز الريادة والابتكار لعام 2022.

ويهدف المركز إلى دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام من خلال توفير بيئة تقنية حاضنة ومحفزة لتطوير منتجات نوعية قابلة للتسويق التجاري، وإطلاق شركات ناشئة في قطاعات اقتصادية متعددة.

وأوضح بيان للجامعة، اليوم الأربعاء، أن المركز سيتولى نشر وتعزيز ثقافة وممارسات الريادة والابتكار والتميز في البيئة الجامعية والمجتمع عموماً، وتوفير البيئة الملائمة لتحفيز الابتكار ضمن الأولويات التي تفرضها الاحتياجات الوطنية، على مستوى البنية التحتية والفعاليات المختلفة كالمسابقات والأنشطة التعليمية والتدريبية والبحثية.

وسيتولى المركز احتضان الأفكار الريادية والمشاريع الابتكارية والمساعدة في تطويرها وتنفيذها، وفقا لأسس يصدرها مجلس إدارة المركز لهذه الغاية إلى جانب المساهمة بالتطوير المستمر للتشريعات المعمول بها في الجامعة لتحفيز الريادة والابتكار في البيئة الجامعية، وبناء شراكات مع الجهات ذات العلاقة على المستويين المحلي والدولي .

وأشار البيان إلى أن مركز الريادة سيركز على توظيف التقنيات والعلوم التكنولوجية الحديثة لتطوير حلول ومنتجات مبتكرة في مجالات اقتصادية واجتماعية مختلفة تخدم المجتمع أو يمكن الاستفادة منها تجارياً على شكل منتجات قابلة للتسويق أو شركات ناشئة.