وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2022-06-13 01:08 pm

بعد تسجيل صفر وفيات .. البلبيسي يوضح لـ "جفرا" حول نية الصحة تقليل مراكز تطعيم وفحص كورونا في المملكة

بعد تسجيل صفر وفيات .. البلبيسي يوضح لـ "جفرا" حول نية الصحة تقليل مراكز تطعيم وفحص كورونا في المملكة

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة مسؤول ملف كورونا د . عادل البلبيسي ، أنه لا نية للتوجه لتقليل أعداد مراكز التطعيم والفحص الخاصة بكورونا في المملكة حتى مع استقرار الوضع الوبائي ، لافتاً أن تلقي المطاعيم هو السبيل الوحيد للمضي قدماً نحو إعلان انتهاء الجائحة . 

وأوضح في تصريح لـ "جفرا نيوز" بما يتعلق بجدري القردة ، أن الـ PCR يعني تقنية فحص وليس نوع فحص موحد لكل الفيروسات ، ما يعني أن فحص فيروس كورونا يختلف عن الفحص الخاص لمعرفة الإصابة بجدري القردة . 

وأشار إلى أن جدري القردة حال تسجيل إصابات فيه محليا لن يتحول إلى جائحة نظراً لصعوبة انتقاله من شخص إلى آخر عكس فيروس كورونا . 

ودعا إلى أهمية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة حتى وان لم تعد إجبارية تحسباً لأية فيروسات أو أمراض من الممكن أن تنقل بين الأشخاص . 

 يذكر أنه أعلن يوم أمس عن تسجيل 402 إصابة بفيروس كورونا، خلال الأسبوع الوبائي رقم 23 لعام 2022 والممتد من 4 إلى 10 حزيران/يونيو، مقارنة مع 334 إصابة خلال للأسبوع الوبائي السابق، وبارتفاع حوالي 20% ، فيما لم تسجل أي حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الأسبوع ذاته  .