الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2022-06-13 11:49 am

الرواشدة لـ"جفرا": المستقلة للانتخاب مسؤولة عن تحديد مواعيد الترشح والاقتراع لانتخاب غرف الصناعة والتجارة

الرواشدة لـ"جفرا": المستقلة للانتخاب مسؤولة عن تحديد مواعيد الترشح والاقتراع لانتخاب غرف الصناعة والتجارة



جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة أن الهيئة هي صاحبة الصلاحية الحصرية في تحديد موعد الاقتراع لانتخابات غرف الصناعة المزمع إجراؤها قبل نهاية العام الحالي. مشددا على أن تنفيذ مواعيد الرزنامة الانتخابية هي كذلك من صلاحيات الهيئة وفق المادة (8/أ) من نظام غرف الصناعة، والمادة (10/أ) من نظام غرف التجارة، والذي يمنح الهيئة الحق المطلق باتخاذ أي إجراءات ناظمة للعملية الانتخابية.

وأوضح الرواشدة لـ"جفرا نيوز" الإثنين، بأن قرار حل مجالس غرف الصناعة والتجارة، أو إعلان إجراء انتخابات الغرف، هي من صلاحيات الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة، وفق الأنظمة السارية، لكن الهيئة هي صاحب القرار في تحديد موعد الاقتراع والترشح وطبيعة التعليمات الواجب إصدارها للقيام بعملها بما يكفل سلامة العملية الانتخابية من الجوانب كافة.

واكدأن الهيئة جاهزة من خلال كوادرها الذاتية المؤهلة، وكوادرها المساندة المدربة، نتيجة تراكم الخبرات عبر المواسم الانتخابية السابقة، للقيام بإجراء انتخابات غرف الصناعة بعد التأكد من توفر الشروط الضامنة لمعايير النزاهة والشفافية والعدالة والحياد، مستفيدة من توصيات لجان انتخاب الغرف للانتخابات السابقة التي جرت العام 2018، والموثقة في أرشيف الهيئة، خصوصا توصية تحديد موعد اعتماد السجل الانتخابي، ونقيح سجلات الناخبين للغرف الصناعية والتجارية، ضمن مدد عادلة.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب