الخدمة المدنية يدعو القطاع الخاص للمشاركة في حل مشكلة تعيين ذوي الإعاقة خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2022-06-13 11:49 am

الرواشدة لـ"جفرا": المستقلة للانتخاب مسؤولة عن تحديد مواعيد الترشح والاقتراع لانتخاب غرف الصناعة والتجارة

الرواشدة لـ"جفرا": المستقلة للانتخاب مسؤولة عن تحديد مواعيد الترشح والاقتراع لانتخاب غرف الصناعة والتجارة



جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة أن الهيئة هي صاحبة الصلاحية الحصرية في تحديد موعد الاقتراع لانتخابات غرف الصناعة المزمع إجراؤها قبل نهاية العام الحالي. مشددا على أن تنفيذ مواعيد الرزنامة الانتخابية هي كذلك من صلاحيات الهيئة وفق المادة (8/أ) من نظام غرف الصناعة، والمادة (10/أ) من نظام غرف التجارة، والذي يمنح الهيئة الحق المطلق باتخاذ أي إجراءات ناظمة للعملية الانتخابية.

وأوضح الرواشدة لـ"جفرا نيوز" الإثنين، بأن قرار حل مجالس غرف الصناعة والتجارة، أو إعلان إجراء انتخابات الغرف، هي من صلاحيات الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة، وفق الأنظمة السارية، لكن الهيئة هي صاحب القرار في تحديد موعد الاقتراع والترشح وطبيعة التعليمات الواجب إصدارها للقيام بعملها بما يكفل سلامة العملية الانتخابية من الجوانب كافة.

واكدأن الهيئة جاهزة من خلال كوادرها الذاتية المؤهلة، وكوادرها المساندة المدربة، نتيجة تراكم الخبرات عبر المواسم الانتخابية السابقة، للقيام بإجراء انتخابات غرف الصناعة بعد التأكد من توفر الشروط الضامنة لمعايير النزاهة والشفافية والعدالة والحياد، مستفيدة من توصيات لجان انتخاب الغرف للانتخابات السابقة التي جرت العام 2018، والموثقة في أرشيف الهيئة، خصوصا توصية تحديد موعد اعتماد السجل الانتخابي، ونقيح سجلات الناخبين للغرف الصناعية والتجارية، ضمن مدد عادلة.