خبير أردني يقترح تشكيل لجنة لمراجعة أخطاء التعامل مع "كورونا" الخدمة المدنية يدعو القطاع الخاص للمشاركة في حل مشكلة تعيين ذوي الإعاقة خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2022-06-13 10:50 am

ابو النسور ودعم المحروقات..ومر الرزاز..حفلة "شخبط شخابيط"..الشواربة والمطبات الهوائية..وعمك طحنا..الصرايرة صوفيّ على الطريقة الشاذلية.. لقب معالي يرفرف.. ومطاردة "كرت غوار"

ابو النسور ودعم المحروقات..ومر الرزاز..حفلة "شخبط شخابيط"..الشواربة والمطبات الهوائية..وعمك طحنا..الصرايرة صوفيّ على الطريقة الشاذلية.. لقب معالي يرفرف.. ومطاردة "كرت غوار"

جفرا نيوز - عصام مبيضين

وين دعم ابو النسور!؟
مع ارتفاع " اسعار المحروقات "هذه الايام ووصول  الرقم الى 120 دولار للبرميل ، تذكر البعض قرار حكومة عبدالله النسور الراحلة عام 2012 ،وفيه تم تحرير المحروقات، حيث وعد النسور أن دعم المحروقات النقدي للمواطنين سيكون بشكل دائم ، وانه سيتوقف في حال هبوط سعر برميل النفط إلى ما دون 100 دولار، والسؤال اليوم اين دعم المحروقات؟ و وسعر البرميل وصل الى 120 دولار...... "ولا عند عمك طحنا "
******
الرزاز والاطاحة بالكفاءات
هل بدات بعض الدوائر والوزارات  تعاني هذه الايام من فقدان الكفاءات ،واصحاب الخبرة بعد تفريع حكومة عمر الرزاز الراحلة منهم، بجرة قلم  على عمر 60 عاما اوخدمة 30 سنة ،... دون دراسة وتمحيص وتدقيق الاسماء ، اوالاحتفاظ باصحاب الكفاءات والخبرات  على الاقل ، وفق دراسة وتقيم حكومي ،الجميل ان قرارالاطاحة بالكفاءات من حكومة الرزاز، كان بعنوان ترشيق الجهاز الحكومي، واتاحة الفرصة للشباب وضرورة ضخ دماء جديدة، وشابة في القطاع العام .،. ولم يتم الترشيق، ولم نحتفظ بالكفاءات ، ولاتم ضخ دماء جديدة وشابة.. وكل مر سيمر وسامحونا !
**********
غيروا أعتاب بيوتكم ترزقون
غيرو أعتاب بيوتكم ترزقون " هل هذا يسرى على وزارة المالية ، التى انتقلت من منطقة بين العبدلي ووسط البلد ، وكان المبنى مستاجرا، فبعد انتقال المبنى الى الشميساني،  ظهر" الفال الحسن" حسب تقرير صحفي ، حيث تم تامين تسديد القرض المليار دولارلجهات دولية، 350 دولار نقدا وسندات  اليوروبوند اكثر من 750 مليون وزاد العرض على الطلب بعشرات الملايين .." غيروا أعتاب بيوتكم ترزقون"
*******
الصرايرة صوفيّ على الطريقة الشاذلية
اصبح نائب رئيس الوزراء الاسبق جمال الصرايرة يتلقى اتصالات حول جلسات صفاء الروح ، التى تعقد مع بعض فرق الصوفية في زمن الصخب، والصرايرة حسب تصريحات المقربين منه ان العين جمال الصرايرة اجاب بسؤال مباشر قال هل أنت صوفيّ ؟ وعلى أي طريقة ؟ فأجاب دون تردد أنا صوفيّ على الطريقة الشاذلية.
******
النواب يراجعون
في ظل العطلة التشريعية اصبح معظم النواب في مكاتب الوزراء والمدراء ومعهم اشخاص من مناطقهم الانتخابية، حيث تشاهد الجماعات والوفود، وراء بعضهم البعض ،وقد اشتكى بعض الوزراء والمدراء ، من وجود بعض النواب في مكاتبهم منذ ساعات الصباح، وأغلبهم يأتي بدون مواعيد، خاصة مع وجود جدول مبرمج واجتماعات مسبقة للوزراء على مدار الساعة.
******
كرت غوار
هيئة النزاهة تحاول مطاردة " كرت غوار"  بين ايادى الشخصيات والمراجعين في الوزارات والدوائر والموسسات ،و ملاحقة كرت غوار،.... الهيئة وضمن سعيها المستمر لمحاربة الفساد أطلقت اخيرا حملةً إعلامية توعوية تستمر لنهاية شهر حزيران الجاري، وتستهدف كافة شرائح المجتمع ومؤسسات الدولة تحت عنوان " بكفي واسطة ومحسوبية.
*******
لقب معالي يرفرف
3 نواب يعتقدون ان لقب اصبح المعالي اصبح قاب قوسين او ادني منهم، حيث اشتبكوا ايجابيا مع الحكومات وطرحوا نظريات ،وحلول واقتراحات وفي اعتقادهم ان الدورة القادمة بعد انتهاء  عمر المجلس  الحالي برايهم  ستكون، فرصة مواتية للانتقال من العبدلي الى الدوار الرابع  قدوتهم ( النائب السابق ) الوزير وفاء بني مصطفى.
******
معان على بحيرة من الثروات
(معان) على بحيرة من الثروات وفق تقاريرأعدّها باحثون عن كمية "السيليكا” (الرمل الزجاجي) في محافظة (معان) التي تقدّر بنحو (12) مليار طن، الأمر الذي يشكل فرصةً كبيرةً للاستثمار، فيما يستهلك السوق المحلي منها (22) ألف طن سنويًا. (السيليكا) أو (الرمل الزجاجي) تستخدم في العديد من المجالات الصناعية والتقنية والطبية، ففي مجال الإلكترونيات تصنع اللاقطات الشمسية و(الترانزستورات) والألياف البصرية، وغيرها من الأجهزة والمواد الصناعية التي ترتكز عليها التكنولوجيات المتقدمة من مادة السيلكون تخيلوا. .ياخسارة مليارات.
*******
صراحة النجار
كان وزير المياه المهندس محمد النجار صريحا جدا مع الناس حول الصيف الاصعب حيث قال إنه من اكثر من 30 سنه لم تقع مثل الازمة الحالية في المياه ،والتي يلازمها ارتفاعات في درجات الحرارة معتبرا ان الصيف الحالي من أكثر الأوقات الحرجة، متمنيا من المواطنين التوجه لترشيد استهلاك المياه والتبليغ عن حالات الاعتداءات المتكررة على شبكات المياه
******
المستقلة انتخابات
المستقلة للانتخابات تحرص على ان تكون انتخابات على مدار العام ،وصنايق الانتخابات الصفراء جاهزة، انتخابات وراء انتخابات ، ولهذا ستبدا المستقلة، بمخاطبة وزارة التجارة و الصناعة للحصول على السجلات فيما يخص هيئاتها العامة ،و كل ما يخص قضايا الانتخابات للتمكن لاحقا من اجراء الانتخابات غرف النصاعة والتجارة ،والاشراف عليها بشكل كامل.
******
الشواربة والمطبات الهوائية
هل يدر ك امين عمان الكبرى يوسف الشواربة ان معظم شوارع ضاحية الرشيد وشفا بدران اصبحت كارثة على السيارات حيث  تحلق السيارات  فيها بمطبات هوائبة، شوارع متكسره،وحفر ورقع، و مطبات غير نظاميه،البعض بتحدث لامين عمان لشواربة نحن نعاني من المطبات الهوائية بشكل متكرر في رحلات السيارات وهي تسبب الدوار أو عدم الراحة ولكنها في الواقع حدث عادي في الرحلات اليومية للاسف  عبر  شوارع ضاحية الرشيد وشفا بدران، إذاً ما هي المطبات الهوائية الارضية؟ ولماذا تحدث؟ ومتى تعد خطرة؟ اصبحنا نربط حزام الامان خوفا من سقوط مرعب 
******
ما هي اخبار مصنع الطماطم ؟
مع بقاء 6 اشهر على انتهاء العام الحالي موعد انجاز الخطة الحكومية ، و في ظل اخراج الحكومة لمعظم بنود البرنامج الاقتصادي (2021 ـ 2023 ) البعض يسال ما هي اخبار مصنع الطماطم المجمدة ومعجون الطماطم المجمد في الاغوار الجنوبية التى وعدت فيه الحكومة، ...ابناء الاغوار الجنوبية يتحدثون البندورة تباع ببلاش مع انخفاض الاسعار، بدنا مصنع الطماطم .. اسئلة الاهالي بالاغوار الجنوبية .. وين مصنع الطماطم بقي 6 اشهر ياناس
******
شخبط شخابيط
بدات تذاكر الحفل الفنان محمد رمضان ونانسى عجرم ، في النفاذ في مدينة العقبة، ويتوقع أن يكون الحضور بالآلاف على كل حال الفعاليات الفنية مميزة وضخمة ، والتي تتماشى مع مختلف الأذواق من محبي الموسيقى، والرياضة، والفلكلور الشعبي والثقافة،اسعار التذاكر لحفلات رمضان عجرم،  يتراوح بين 100 ـ 250 على ذمة البعض،"وشخط شخابيط"مسک الالوان ورسم على الحیط