النسخة الكاملة

الأمطار الغزيرة تلحق أضراراً جسيمة بمقاطعة صينية

الخميس-2022-06-13 09:49 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قالت السلطات المحلية في مقاطعة قوانغشي بجنوبي الصين إن أكثر من 1.44 مليون نسمة من سكان المنطقة تأثروا بأمطار غزيرة وكوارث ناجمة عنها مثل فيضانات وانهيارات طينية، منذ شهر حزيران الحالي.

وقال قسم إدارة الطوارئ بالمنطقة إن أربع جولات من الأمطار الغزيرة خلال موسم الفيضان في هذا العام أدت إلى أضرار في 103 محافظات بالمنطقة، ما دمر 51800 هكتار من الأراضي الزراعية.

وخصصت المنطقة 20 مليون يوان (حوالي 2.98 مليون دولار أميركي) لصناديق الإغاثة من الكوارث منذ 2 حزيران، ووزعت السلطات خياما وأسرة قابلة للطي ومياها معبأة وأطعمة في المناطق المنكوبة بالأمطار الغزيرة.

ويتوقع قسم الأرصاد الجوية المحلي موجة أخرى من العواصف المطيرة القوية منذ مساء الأحد، حيث قامت المنطقة برفع درجات الإنذار من الأمطار ومستويات الاستجابة للطوارئ.

إلى ذلك، بدأت وزارة الموارد المائية الصينية اعتبارا من أمس الأحد استجابة طارئة من المستوى الرابع للسيطرة على الفيضانات، حيث من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في المناطق الواقعة جنوبي البلاد خلال الأيام القادمة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الصينية أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في العديد من المناطق جنوبي البلاد خلال اليومين القادمين، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح.

وقد تتجاوز الفيضانات مستويات التحذير في بعض الأنهار التي تتعرض لأمطار غزيرة.

وفي مواجهة الأمطار الغزيرة، أطلقت الوزارة استجابة طارئة في سبع مناطق على مستوى المقاطعات.

كما دعت الهيئة الأجهزة الحكومية المعنية لمتابعة التغيرات المتعلقة بالأمطار والفيضانات عن كثب، وضمان سلامة الخزانات، وتعزيز السيطرة على الفيضانات والوقاية منها.

وتمتلك الصين نظام استجابة طارئة ضد الفيضانات يتكون من أربعة مستويات، حيث يمثل المستوى الأول الدرجة الأكثر خطورة.